صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


الشهود في "جثث المريوطية": كنا نسمع صوت تعذيب الأطفال الثلاثة

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 15 يوليه 2018 - 06:24 م

تواصل نيابة الطالبية والعمرانية، تحقيقاتها في واقعة "أطفال المريوطية"، التي لقي فيها 3 أطفال مصرعهم، واستمعت النيابة لعدد من الشهود وجيران المتهمة الثانية صاحبة الشقة التي شهدت الجريمة.

وأكد الشهود من جيران المتهمين، أن المتهمين تعودوا علي ترك الأطفال بمفردهم داخل الشقة، وأنهم دائما ما كانوا يسمعون صوت صراخهم، وقاموا أكثر من مره بالتشاجر مع الأم التي كانت تنهرهم وترفض تدخلهم في شئون حياتها، حتى علموا بعد ذلك أنها تعمل بأحد الملاهي الليلية فتركوها لشأنها، وبدأ الجميع يتجنبها ويبتعد عنها.

وأضاف الجيران أن ليلة الواقعة، لم يسمعوا صراخ الأطفال الذين اعتدوه يوميا، مؤكدين أنهم لم يشعروا بالحريق لأنه كان محدودًا.

وقال أحد الشهود، إن الأطفال كانوا يتعرضون لأبشع أنواع الضرب على يد الأم وزميلتها، مشيرا إلى أنه عندما كان يحاول الجيران التدخل لإنقاذهم كانا يتشاجران معهم، وأضاف أحد الجيران، أن الطفل الكبير كان جسده مشوهًا طوال الوقت بسبب تعذيبه على يد والدته وصديقتها، مؤكدًا أنهم لم يتوقعوا أن يتخلصا من الأطفال بتلك الطريقة.

بينما أدلت المتهمة الأولى في واقعة «حادث أطفال المريوطية»، والتي راح ضحيتها 3 أطفال وتدعى أمانى.م، الأم باعترافات تفصيلية حول جريمتها أمام النيابة بعد أن انهارت الأم التى تعمل فتاة ليل بملهى ليلي.

وقالت إنها تعرفت على زميلتها سها من شهر  خلال ترددها على إحدى الملاهي بالهرم، وأقامت رفقتها وأطفالها الثلاثة "محمد 5 سنوات، أسامة 4 سنوات، فارس يبلغ من العمر عامين وغير مُقيد بسجلات الأحوال المدنية".

وواصلت الأم اعرفاتها، بأن يوم الحادث اتجهت مع زميلتها إلى الملهى الليلي بشارع الهرم، وتركت أطفالها الثلاثة بمسكن المتهمة الثانية ولدى عودتهما اليوم التالي، اكتشفتا حدوث حريق بإحدى الغرف ووفاة الأطفال الثلاثة فقامتا بوضعهم داخل الأكياس والسجادة وإلقائهم بمكان العثور.

وكشفت الفحوص المعملية وتحليل البصمة الوراثية DNA  الخاصة بأطفال المريوطية التى عثر على جثثهم بجوار إحدى الفيلل المهجورة مفاجأة، واتضح أن الأم "أمانى . م . أ"، هى أم ألأطفال الثلاثة وأن كل طفل منهم من أب مختلف عن الآخر، وأنها تقيم حاليا مع زوجها المسن "حسان . ع . إ"  وسجلت طفلين باسمه، وتركت الطفل الأخير بدون أوراق.

وكانت الأجهزة الأمنية، اليوم الأحد، قد تمكنت من كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة العثور على ثلاث جثث لأطفال بالطريق العام داخل أكياس بلاستيكية في حالة تعفن، وبهم آثار حروق بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة