صورة من نيويورك تايمز
صورة من نيويورك تايمز


رئيسة وزراء بريطانيا: ترامب نصحني بمقاضاة الاتحاد الأوروبي

آية سمير

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 01:12 م

صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصحها بمقاضاة الاتحاد الأوروبي بدلا من التفاوض معه، وذلك عند سؤالها عن التعليقات التي وجهها لها الرئيس الأمريكي خلال اجتماعهما فيما يخص الـ«بريكست».


وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»أن رئيسة الوزراء البريطانية رفضت الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول نصيحة الرئيس الأمريكي والعرض الذي وجهه لها خلال اجتماعهما. وفي مؤتمر صحفي الجمعة 13 يوليو، كان ترامب قد قال إنه وجه عدد من النصائح لرئيسة الوزراء البريطانية لكنها وفقًا لتصريحاته «وجدتها قاسية» بعض الشيء، وعلى الرغم من الضغط الذي تعرض له الرئيس الأمريكي وقتها من قبل الصحفيين للإفصاح عن العرض الذي قدمه لرئيسة الوزراء البريطانية إلا إنه رفض الإدلاء بمزيد من المعلومات.


كان ترامب قد وصل بريطانيا الخميس 12 يوليو وسط عدد من الاحتجاجات. وكانت مجموعة من المعارضين لزيارة الرئيس الأمريكي لبريطانيا قد أكدت على أنها ستقوم بإطلاق منطاد «ترامب الرضيع» في الهواء تزامنًا مع وصول الرئيس الأمريكي لبلادهم. وبعد عدد من المناقشات مع عمدة لندن، صادق خان، وافق بدورة على إطلاق المنطاد برتقالي اللون، على أن يكون ذلك فوق البرلمان البريطاني وقت زيارة الرئيس الأمريكي.

 

إقرأ أيضًا: صور وفيديو| «ترامب الرضيع»..محتجون بريطانيون يسخرون من الرئيس الأمريكي بالفن 

 

 

 

 


ووفقًا لتقرير نشرة موقع Abc news الأمريكي فإن المحتجين قاموا بتصوير ترامب تمامًا كما يرونه من خلال تصرفاته وسلوكياته اليومية، «طفل رضيع».


ودافع المحتجون عن المنطاد الذين قاموا بتصنيعه قائلين أنهم سيقوموا بالتعبير عن آرائهم تجاه ترامب باستخدام الفن، مدافعين عن فكرتهم بأنها نوعًا من أنواع الفنون، وليست الاحتجاجات.


وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام في البداية قالت إن مكتب صادق خان لن يعطي هؤلاء المحتجون الإذن لجعل ذلك المنطاد يحلق في السماء وقت زيارة ترامب، إلا إن المكتب أعلن صباح الجمعة 6 يوليو، أنه وفق على فعل ذلك باعتبارها طريقة من طرق الاحتجاج والتعبير السلمي، وبالتالي فإن صادق خان لا يمكنه منعهم من فعل ذلك.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة