«سفارة الصين»: السيسي يشارك في القمة الأفريقية سبتمبر القادم
«سفارة الصين»: السيسي يشارك في القمة الأفريقية سبتمبر القادم


«سفارة الصين»: السيسي يشارك في القمة الأفريقية سبتمبر القادم

وردة الحسيني

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 01:46 م


أكدت القائم بأعمال سفارة الصين بالقاهرة لي يو نجفينج، علي تطلع بلادها لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بلادها سبتمبر القادم لحضور القمة الصينية الأفريقية.

 

وقالت لي يو نجفينج، إنه سيتم خلال هذه الزيارة أيضا تناول الخطوات القادمة لدعم العلاقات المصرية الصينية والمشاركة الصينية في المشروعات الكبرى بمصر، مؤكدة علي أهمية الدور المصري بالمنطقة، وأن مصر دولة مهمة جدا في إطار التعاون الصيني العربي وتلعب دورا مهما في المنطقة وإذاء التعامل مع قضاياها المحورية.

 


وأشارت إلى أن مصر أول دولة عربية أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين وتمثل العلاقات المصرية الصينية نموذجا للعلاقات بين الدول النامية والعلاقات الصينية العربية والأفريقية، وأنه بفضل رئيسي البلدين عبد الفتاح السيسي وشي جين بينغ، حقق التعاون بين البلدين تطورا مهما وينتظره مستقبلا واعدا.

 

جاء ذلك، خلال المؤتمر الذي عقدته سفارة الصين بالقاهرة ظهر اليوم بحضور لي دونج المستشار بالسفارة الصينية بمناسبة استضافة الصين للاجتماع الوزاري للمنتدى الصيني العربية بحضور شي جين بينغ، الرئيس الصيني والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وعدد من وزراء الخارجية العرب من بينهم سامح شكري وزير الخارجية وعادل الجبير وزير خارجية السعودية.

 

وأكدت علي أن الاجتماع الوزاري للمنتدى الصيني العربي، والذي استضافته الصين مؤخرا قد شهد اتفاقا مشتركا حول السياسات الخارجية والتنموية مما يعزز علاقات الشراكة الصينية العربية، مضيفة أنه جرى خلال هذا اللقاء للمنتدى الاتفاق علي التعامل مع عدد من القضايا المهمة كالوضع في فلسطين والإرهاب وإصلاح مجلس الأمن، إلى جانب تأكيد التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق.

 

وأضافت لي يونجفينج، أن الصين أصبحت ثاني اكبر شريك تحاري للدول العربية كما شهدت استثماراتها في الدول العربية لطفرة كبيرة، وذلك بعد إقامة منتدى التعاون الصيني العربي قبل ١٤عاما.

 

وقالت إنه سيتم خلال هذه الزيارة أيضا تناول الخطوات القادمة لدعم العلاقات المصرية الصينية والمشاركة الصينية في المشروعات الكبرى بمصر، إطلاق الصين لمبادرة الحزام والطريق.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة