د. رانيا المشاط د. رانيا المشاط

«قطاع السياحة» ينتظر إعلان موعد إجراء «انتخابات الغرف السياحية»  

مي سيد الإثنين، 16 يوليه 2018 - 03:35 م

يترقب الجميع في قطاع السياحة  قرار وزيرة السياحة د. رانيا المشاط لإعلان موعد إجراء انتخابات الغرف السياحية, التي تعد  من أهم أعمدة القطاع السياحي  لتكتمل هيكلة القطاع  بشكل  سليم و صحيح .


و بدأ الجميع من  أصحاب الشركات السياحية و الفنادق في ترتيب أنفسهم للنزول  لخوض انتخابات الغرف السياحية الخمسة "شركات السياحة ــ الفنادق ــ المنشآت السياحية ــ الغوص ــ السلع السياحية" و الاتحاد العام للغرف السياحية .


و من المقرر خلال أيام تعلن وزيرة السياحة د. رانيا المشاط موعد  إجراء انتخابات الغرف  و الاتحاد العام و تحديد مدة الترشح، وتاريخ فتح الباب، وموعد البدء والانتهاء، ومكانها، وإعداد التمثيل الفئوي والجغرافي.


و شهدت الانتخابات الكثير من  الأزمات المتتالية في عهد الوزير السابق يحيى راشد، ترتب عليها الإلغاء المتكرر للانتخابات بأمر القضاء نظرًا لوجود مخالفات قانونية في البنود واللوائح، وهو ما واجهته "المشاط" فور توليها المنصب، بتشكيل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية الخمس والاتحاد المصري للغرف السياحية.


وكما انتهت وزارة السياحة من وضع صيغة نهائية توافقية للتعديلات اللازمة على لائحة انتخابات الاتحاد لحل المواد الخلافية التي كانت تحول دون إتمام نجاح العملية الانتخابية، وذلك من خلال عدد من الاجتماعات المكثفة على مدار الأشهر الماضية.


 حيث كانت الانتخابات خلال السنوات السابقة محلًا للطعون والإلغاء، وراجع قسم التشريع بمجلس الدولة، مشروع القرار وإفراغه في الصياغة القانونية.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة