المنتجات المعروضة بمنافذ مصر الخير
المنتجات المعروضة بمنافذ مصر الخير


مؤسسة مصر الخير تتبني مبادرة لتشغيل الغارمين

أمنية فرحات

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 05:14 م

 

أطلقت مؤسسة مصر الخير، مبادرة " لتدريب وتشغيل السيدات والأسر" بمختلف المحافظات ، عبر توفير فرص عمل للغارمين داخل منازلهم، وتسويق منتجاتهم.

 

وقالت سهير عوض، رئيس برنامج  الغارمين، بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تبنت خطة طموحة لتشجيع السيدات المعيلة والأسر،  في المناطق النائية والفقيرة، عبر توفير كافة الإمكانيات التي من شأنها مساعدتهم علي الاستمرار في إنتاج وتطوير منتجاتهم اليدوية، والحرف التراثية المتداولة في بيئتهم،  من خلال التدريب وتوفير إمكانيات التشغيل لبعضهم، و تسويق منتجاتهم في القاهرة والإسكندرية، وخاصة أن الصناعات اليدوية والحرفية تعاني من افتقاد عنصر التسويق .

وأضافت" عوض" في بيان اليوم، إن المبادرة تعمل علي محورين، الأول يتمثل في توفير الخامات والتصميمات للسيدات، ، أما المحور الثاني هو أن المؤسسة تقوم بتسويق المنتجات عبر منافذها.

وأشارت " عوض"، إلي أن  المؤسسة نجحت في تحقيق المرحلة الأولي من خطتها لتمكين المرأة والغارمات اقتصاديا عبر تشجيعهم لتنمية مهاراتهم وإنتاج المزيد من المنتجات التي يتميزون بها في مناطقهم،  وذلك في 6 محافظات حتي الآن،  وهي القاهرة والجيزة وسوهاج والإسكندرية وشمال وجنوب سيناء،  وستنتهي من المرحلة الثانية والتي تشمل كل من النوبة في أسوان، وسيوة في مطروح، وشلاتين، قبل نهاية العام الجاري،  حيث فتح منافذ المؤسسة لتسويق منتجات السيدات في هذه المحافظات.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة