كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


بالفيديو| كريستيانو رونالدو.. تحدي ما بعد الثلاثين بين جدران «اليوفي»

محمد زيان

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 08:17 م

في «عز التألق» يصبح التفكير خارج الصندوق، أمرًا ضروريًا، ولأنه «استثنائي» داخل المستطيل الأخضر وخارجه، قفز البرتغالي كريستيانو رونالدو، آلاف الأميال للأمام، موقعًا على صفقة القرن «الكروية» كطرف ثانٍ مع نادي يوفنتوس الإيطالي، تاركًا خلفه مئات الأسئلة التي تشغل بال عاشقي النادي الملكي.

 

اليوم، وخلال مؤتمر صحفي، عُقِد بمقر النادي بتورينو، قدم «كريستيانو» نفسه لاعبًا وقائدًا معنويًا لليوفي، بعد أن انتقل أفضل لاعب في العالم خمس مرات للسيدة العجوز، مطلع الأسبوع الماضي من ريال مدريد الإسباني في ضربة، وصفت بـ«أم الصفقات»، إذ بلغت قيمتها 117 مليون يورو، على أن يحصل اللاعب الملقب بصاروخ ماديرا على راتب 30 مليون يورو سنويا صافي من الضرائب.

 

كريستيانو رونالدو، خلال مؤتمر تقديمه، تحدث بكل ثقة عن أن قرار الانضمام ليوفينتوس، لم يكن صعبًا، ولم يستغرق وقتًا طويلا، إذ أنه واحد من أفضل أندية العالم، ولديه إداريين ممتازين ومدرب كبير. 

 

وعن الأسباب التي دفعته للرحيل عن مدريد، قال «رونالدو»: «لا أحب البقاء في منطقة الراحة بدون تحديات، لهذا غادرت مانشستر، ولهذا أخوض التحدي الجديد هنا، أنا طموح وأريد تحديات جديدة دائما، ولست حزينا، اللاعبون في سني يتجهون لقطر أو الصين مع كل احترامي لكني هنا في أحد أكبر الأندية وأخوض تحدي جديد، أنا سعيد بهذه الفرصة».

 

«كريستيانو» أضاف: «في مدريد كانت لدي قصة رائعة و9 سنوات جميلة ولكنه تحدي جديد أخوضه ومرحلة جديدة في حياتي، أشكر كل مشجعين الريال من كل قلبي»، مواصلا حديثه: «أود أن أشكر يوفنتوس الذي أعطاني فرصة كبيرة وأنا شاكر جدا لهم، هذه الفرصة تمثل مكافأة لي لأنه نادي ناجح جدًا ومؤخرا يسيطر محليا ومتواجد في نهائيات دوري الأبطال، أتمنى أن أتمكن من الرد في الملعب بأدائي».

 

واستطرد «الدون»، قائلا: «أريد أن أكون قدوة كلاعب وكذلك كشخص، أريد أن أعطي مساعدة للشباب عندما يرون كيف أعمل بجد وبتركيز، سنعمل على الفوز بألقاب جديدة مع الفريق وأتمنى أن يكون الجمهور سعيد بمساهمتي».

 

«أعلم أن الكرة الإيطالية صعبة وتكيكية جدا، أرغب في خوض تحدي جديد واكتساب خبرات جديدة هنا، لا أحب الوقوف على نجاحاتي والنظر لها، بل الاستمرار في العمل الجديد وتقديم أفضل ما لدي».. بهذه الكلمات واصل رونالدو حديثه.

 

وردا على سؤال  حول حلم جماهير اليوفي في الفوز باللقب الغائب عن خزائن النادي من 22 عاما وهو دوري الأبطال رغم وصوله لـ 5 نهائيات خلال تلك الفترة وخسارتها جميعًا، قال «رونالدو»:  «أعلم أن دوري الأبطال كل الأندية تحب الفوز به، لكنه ليس الهدف الوحيد لنا، علينا أن نهدأ ونتنافس على كل البطولات الممكنة، أتمنى أن أقدم مساعدتي ليوفنتوس وأكون نجمة حظ لهم في البطولة، دوري الأبطال مسابقة صعبة ولا شيء محسوم فيها».

 

وعن أهدافها المستقبلية، قال أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي: «أفضل أن أرى نفسي في المستقبل، أنا لازلت صغيرا ولدي تحديات لأقوم بها، عندما كنت في لشبونة لم أكن أتخيل أني سأفوز بكل هذه الألقاب الجماعية والفردية، لكنها كانت تحديات قمت بها، أتمنى أن تكون التحديات المقبلة بنفس روعتها».


وتابع: «بالتأكيد أرغب في الفوز بالكرة الذهبية مع يوفنتوس، وأريد أن أكون الأفضل، لكن من يعلم، ربما أفوز بها مرة أخرى لو كل شيء سار على ما يرام، لندع الأمور تسير بطبيعتها، لم يكن الفوز بها سهلا في اليونايتد او الريال، لنرى ما سيحدث.

 

وعن تحية جمهور اليوفنتوس له عندما أحرز هدفه الرائع في الفريق الإيطالي الموسم الماضي، أكد أنها كانت لفتة رائعة وكانت شيئًا يحمسني، أنا أشكر كل الجماهير التي صفقت لي وأتمنى أن أتمكن من رد جميلهم في الملعب، أشكرهم وأشكر كل الجماهير التي استقبلتني منذ أن وصلت للمطار.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة