صورة مجمعة صورة مجمعة

أفضل 30 صورة في مونديال روسيا 2018

أحمد أنور الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 09:16 ص

شهد مونديال روسيا 2018،  تنظيمًا جيدًا، جعله قد يكون أفضل بطولة في كأس العالم على الإطلاق، مع وجود إثارة على أرضية الميدان، على مدار 31 يومًا و 64 مباراة.

وانتهى المطاف بتتويج بفرنسا بلق كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، وكذك وصول منتخب كرواتيا للنهائي لأول مرة في التاريخ، وكسر الإنجاز السابق بالصعود إلى مونديال فرنسا 1998.

169 هدفا، امتعت مليارات المشجعين في جميع أنحاء العالم، صحيفة «ديلي ميل» اختارت أفضل 30 صورة في مونديال روسيا 2018.

1- السعودية وروسيا 

بدأت نهائيات كأس العالم 2018 بطريقة ما ، حيث سحقت روسيا السعودية 5-0 في لوزنيكي. في الصورة ، دنيس شيريشيف ، أحد نجوم البطولة ، تاركاً وراءه ثلاثة مدافعين سعوديين ليحرزوا النتيجة 2-0 أمام المضيفين.

2- البرتغال وإسبانيا 

في اليوم الثاني ، غادر كريستيانو رونالدو العالم مرة أخرى عندما أطلق الكرة في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة ليقود فريقه البرتغالي بالتعادل 3-3 مع أسبانيا ، مع ركلة فعلية من المباراة. واصل الفريقان التأهل من المجموعة الثانية.

3- نيمار الممثل 

نيمار تصدر عناوين الأخبار مرة أخرى في روسيا ، ولكن في بعض الأحيان كان ذلك لأسباب خاطئة حيث حصل على شيء من سمعة  سيئة بعد التمثيل المسرحي الذي قدمه مع سقوطه على الأرض.

4- رقصة السنغال

غابت السنغال عن مراحل خروج المغلوب من خلال اللعب النظيف وحده ، ولكنها جلبت ابتسامة على وجه العديد من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. في هذه الصورة ، يحوّلون دورة تدريبهم إلى فصول رقص عشية مباراتهم مع اليابان.

5- إصابة رودي 

لاعب خط الوسط الألماني سيباستيان رودي حصل على إصابة، حيث تدفق الدم من وجهه.

6- هدف توني كروس 

في وقت لاحق في تلك المباراة ، أنتجت ألمانيا واحدة من أكثر لحظات لا تصدق من البطولة لأنها حسمت النصر في آخر لحظة. بعد أن خسر أمام المكسيك في المباراة الافتتاحية ، كان الألمان بحاجة إلى الفوز على السويد للحصول على أي فرصة لتحقيق ذلك. خطوة إلى الأمام توني كروس ، الذي أطلق في الدقيقة 95 من ركلة حرة سكنت الشباك.

7- جمهور أيسلندا 

كانت أيسلندا الأبطال البارزين في يورو 2016 وعلى الرغم من تعثرها في مراحل المجموعات في روسيا ، إلا أن معجبيهم جلبوا مرة أخرى الكثير من الألوان والضوضاء إلى الملاعب. في الصورة ، يعرضون صفقات فايكينغ الشهيرة ضد كرواتيا.

8- حضور ماردونا 

قدم دييجو مارادونا العديد من العناوين الرئيسية في روسيا لأسباب جيدة وأخرى سيئة. كان الأرجنتيني الأسطوري حاضرًا في كل مباراة من مباريات بلاده ، حيث كان يتسم بالعاطفة طوال الوقت. هنا ، يشرب في الجو قبل مباراة نيجيريا.

9- حذاء في وجه ميسي 

دخل ليونيل ميسي في مباراة نيجيريا اليائسة ليحقق فريقه إلى مراحل خروج المغلوب، سجل لاعب برشلونة هدفاً رائعاً وحققوا الفوز ، على الرغم من أن ميسي قد حصل على حذاء في وجهه.

10 - ميسي المنقذ

يستند ميسي على ركبتيه في ركن الملعب في سانت بطرسبرغ بعد تسجيله أحد أهداف البطولة ضد نيجيريا. أخذ ثلاثة لمسات ، واحدة مع ركبته ، واحدة مع قدمه اليسرى وواحدة في الشباك .

11- كوريا تقهر الألمان

صورة هيونغ مين سون واحداً من أكثر الأهداف التي لا تنسى في بطولة كأس العالم. لقد جاء ضد ألمانيا في مراحل المجموعات ، ولم يخرج حتى من كوريا الجنوبية. وبدلاً من ذلك ، نجح الفريق في طرد صاحب الأرض من العقبة الأولى. 

جاء الهدف بالتعادل بنتيجة 1-0 ، وألمانيا تدفع بقوة لتحقيق التعادل. تركوا الجميع إلى الأمام ، بما في ذلك حارس المرمى مانويل نوير ، وكان سون قادرة على درب الكرة المنزل لضمان الفوز 2-0

12- حسرة توني كروس 

يمشي توني كروس من الميدان بعد هزيمة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية ، التي أرسلتهم إلى الخروج من المنافسة في مراحل المجموعات. في الخلفية ، يحتفل اللاعبون الكوريون ربما بأكبر نصر في تاريخ بلادهم

13- صرخة رونالدو 

لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لرونالدو ، الذي كان بإمكانه فقط حمل فريقه البرتغالي حتى الدور 16 مباراة، حصل على إنذار  ضد أوروجواي لأنه يصرخ في الحكم سيزار أرتورو.

14- رونالدو وكافاني 

في نفس المباراة ، كانت البرتغال تبحث عن طريقة للعودة إلى المباراة عندما أصيب إدينسون كافاني بإصابة. قد تبدو الصورة وكأنها إظهار للتضامن بين اثنين من أعظم لاعبي اللعبة ، ولكن في الواقع يحاول رونالدو ببساطة أن ينقل كرة القدم إلى جانب الملعب في أسرع وقت ممكن. ذهبت أوروغواي للفوز في آخر 16 مباراة 2-1.

15- احتفال روسيا 

 تغلبت روسيا على أسبانيا بطلة عام 2010 بركلات الترجيح لإحباطها في آخر 16 مرحلة. في الصورة ، ألكسندر إروخين وفلاديمير جرانات وفيدور سمولوف وألكسندر جولوفين يحتفلون بانتصار ركلات الترجيح على ملعب لوزنيكي.

16- دموع إنييستا 

سار لاعب الوسط الأسطوري  أندريس إنييستا منخرطًا في البكاء بعد خروجه في آخر 16 مباراة إلى مضيفه روسيا.

17 - فرحة بلجيكا 
احتلت بلجيكا المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على إنجلترا بعد ظهر السبت ، لكنها لم تخلو من أي صعوبات في وقت سابق. في الواقع ، في المرحلة ال 16 الماضية كانت النتيجة 2-0 على اليابان قبل العودة للفوز 3-2 ، بفضل الأهداف من يان فيرتونجن ، مروان فيلاني ونصير الشاذلي. في الصورة ، اللاعبون يحتفلون بالتعال 2-2.

18- دموع مشجع ياباني 

كانت هذه رحلة متقلبة لليابان حيث أهدروا تقدمهم بهدفين دون رد أمام بلجيكا في آخر 16 سنة. لقد أصبح كل شيء أكثر من اللازم بالنسبة إلى أحد أنصاره في الملعب عندما انفجر في البكاء عند صافرة النهاية في روستوف.

19- طفلة حارس البرازيل 

الحارس البرازيلي أليسون أنتج لحظات مؤثرة خلال دورة تدريبية في سوتشي قبل مباراة ربع نهاية فريقه مع بلجيكا. على الرغم من ضغوطات البطولة ، كان لا يزال لديه الوقت للعب مع ابنته هيلينا على أرض الملعب.

20 - فرحة مدافع كولومبيا 

لم تكن رحلة إنجلترا إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم سهلة ، أبرزها في آخر 16 مباراة مع كولومبيا. وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1 بعد وقت اضافي بعد هدف ليري مينا الاخير في اللحظات الاخيرة ويصور المدافع احتفاله بعد ان قفز الى الحشود ليجعل الاستاد متوحدا. ذهبت إنجلترا للفوز بركلات الترجيح ضد أمريكا الجنوبية.

21- فرحة لاعبي إنجلترا ما عدا لاعب واحد

احتفل كل من هندرسون ، ماركوس راشتورد ، هاري كين ، داني روز ، إريك ديار ، كيران ترابيير ، جيسي لينجارد ، جيمي فاردي ، هاري ماجواير وجون ستونز بتصدي جوردان بيكفورد لركلة جزاء من كارلوس باكا، كان احتفال ديير صامتًا عندما أدرك أنه سيزيد من ركلة الجزاء التالية مع فرصة الفوز بها لإنجلترا.

22- احتفال لينجارد

احتفال لينجارد مع عائلته وأصدقائه في المدرجات بعد الفوز على كولومبيا في موسكو.

23- صورة هاري كين 

أخذ هاري كين صورة شخصية إلى جانب عائلته وأصدقائه في المدرجات. بوضوح ، لم تكن الصورة الوحيدة التي التقطت في ذلك الوقت حيث كان مهاجم إنجلترا محاطًا بمصورين مختلفين في ملعب سبارتاك.

24-  حسرة رودريجز 

 لاعب كولومبيا رودريجيز يجلس لوحده على مقاعد البدلاء بعد خروج فريقه على يد إنجلترا، وقد أصيب ولم يكن بإمكانه لعب المباراة مع خروج بلاده من كأس العالم.

25- تسديدة مودرتش 

كان لوكا مودريتش أحد اللاعبين البارزين في البطولة ، حيث فاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب. في نهاية المطاف أنهى فريقه الكرواتي الوصيف، وكان رجل ريال مدريد في مقدمة ووسط نجاحهم. تم تصويره في محاولة للتسديد خلال فوز فريقه في الدور قبل النهائي على إنجلترا في 11 يوليو.

26- ماندزوكيتش 

يقدم ماريو ماندزوكيتش يد العون للمصور يوري كورتيز بعد أن ضمه الفريق الكرواتي خلال احتفالاتهم بعد تسجيله أمام إنجلترا في نصف النهاية. حصل النطاط في وكالة الأنباء الفرنسية على بعض اللقطات المذهلة وشوهد يبتسم ويضحك وسط المشاجرة بجوار الملعب في موسكو.

27- مدرب إنجلترا وزوجته 

وبينما غنت إنجلترا بأكملها اسم غاريث ساوثجيت ، تمتع رئيس "الثلاثة الأسود" بلحظة من الهدوء وسط الجنون مع زوجته أليسون. كانت إنجلترا قد خرجت من أيدي كرواتيا ، وبعد إفراغ المدرجات ، كان هناك شخص واحد فقط ينتظر حتى يشترك الزوجان في لحظة حميمة وعاطفية.

28- احتفال رئيس فرنسا 

يحتفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل كبير خلال المباراة النهائية لكأس العالم في كرواتيا ، في منطقة هادئة عادة في الملعب. كما يظهر في الصورة فلاديمير بوتين (إلى اليسار) ، ورئيس جياني إنفانتينو ، والرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار-كيتاروفيتش ، التي شاهدت فريقها يخسر 4-2 أمام الفرنسيين في ملعب لوزنيكي.

29 - احتفال بوجبا 

بول بوجبا لديه العديد من المنتقدين في مانشستر يونايتد ، لكنه وضع كل ذلك وراءه في أكبر مرحلة في كأس العالم حيث سجل في النهائي ليضع فرنسا 3-1 ضد كرواتيا، ويتبعه بليز ماتويدي وأوليفييه جيرود في اتجاه علم الزاوية.

30 - مبابي مع كأس العالم 

يتمتع كايليان مباباي بلحظة هادئة مع كأس العالم وسط جنون النهائي حيث يحدق بالكاميرا ويقبل الكأس على أرض الملعب بعد فوز فرنسا.

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة