وزيرا الصحة والأوقاف مع الأئمة
وزيرا الصحة والأوقاف مع الأئمة


وزيرة الصحة: لدينا خطة لخفض الزيادة السكانية بشراكة وزارة الأوقاف

حاتم حسني- إسراء كارم

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 01:41 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن الدولة تولي القضية السكانية اهتماماً بالغاً، نظراً لأن الزيادة السكانية أصبحت تلتهم ثمار التنمية.

جاء ذلك، خلال حضور وزيرة الصحة والسكان، افتتاح دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة في مسجد النور بالعباسية، اليوم الثلاثاء ١٧ يوليو، بحضور وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة.

وقالت زايد، إن الدولة لديها خطة طموحة لخفض معدلات الزيادة، وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وذلك بالشراكة مع جميع الوزارات والهيئات المعنية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى تضافر وتكامل كافة الجهود للوصول إلى معدلات منخفضة للزيادة السكانية، بما يعطي نتائج ملموسة على أرض الواقع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للبلاد. 

وأضافت وزيرة الصحة، "نعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة، سواء من خلال الوحدات الصحية أو القوافل الطبية التي تجوب محافظات الجمهورية"، لافتة إلى دور وزارة الأوقاف في تحفيز الأسر وإقناعهم بطلب الوسائل نظراً لدورها التوعوي والاستراتيجي. 

يذكر أن الدورة التثقيفية المتخصصة تعقد بحضور عدد من الأئمة، وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، في الفترة من 17 إلى 19 يوليو الحالي، بمسجد النور بالعباسية، وذلك بالتنسيق بين وزارة الأوقاف، والمجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للمرأة في برامج التنفيذ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة