وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار


بدء الدراسة في كليتين ومعهد جُدد بجامعة الزقازيق هذا العام

سناء عنان

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 03:57 م

وافق المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه، برئاسة وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، على بدء الدراسة في كليتين جديدتين ومعهد بجامعة الزقازيق، وتشمل كليتي "الآثار، والتربية للطفولة المبكرة، والمعهد الفني للتمريض"، وسيتم القبول بهم من خلال مكتب التنسيق هذا العام.

وقال رئيس جامعة الزقازيق د. خالد عبد الباري، إن محافظة الشرقية تضم أكثر من 200 موقع أثري أبرزهم منطقتي "تل بسطة، وصان الحجر، وبهما آلاف القطع الآثرية التي تعكس التاريخ المصري على مر العصور، ولذا تم التفكير في إنشاء كلية للآثار للنهوض بتلك المناطق الأثرية وتطويرها لجذب السياحة للمحافظة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن التفكير في إنشاء كلية التربية للطفولة المبكرة، يأتي للنهوض بالنشء منذ نعومة أظافرهم، أما المعهد الفني للتمريض فجاء لسد العجز في تلك المهنة الإنسانية، مضيفا أن الجامعة تقدمت بمذكرة برغبتها في إنشاء الكليتين والمعهد ورفعها للمجلس الأعلى للجامعات، والذي وافق على بدء الدراسة بهم خلال العام الدراسي الجديد 2018/2019.

وأوضح "عبد الباري"، أن مقر كلية الآثار سيكون بمنطقة صان الحجر الملقبة بأقصر الدلتا، وكلية التربية للطفولة المبكرة داخل الحرم الجامعي، والمعهد الفني للتمريض بمدينة فاقوس، لافتا إلى أن بذلك يصل عدد كليات ومعاهد جامعة الزقازيق إلى 23 كلية ومعهد لتتحول لقلعة تعليمية كبرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة