اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك
اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك


استجابة لتقرير بوابة أخبار اليوم

حماية المستهلك: "خدمة الواتساب على قيد الحياة"..ونسعى لإرضاء المواطنين

منى ماهر

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 11:14 ص


أكد المتحدث الإعلامي لجهاز حماية المستهلك ،أن الخط الساخن لتلقي الشكاوى على تطبيق "واتساب" يتلقى ما يقارب 1300 رسالة يوميا بها شكاوى متعددة.


وردا على تقرير نشرته بوابة أخبار اليوم بعنوان «المواطن رقيب..خدمة واتساب حماية المستهلك ولدت ميتة» أوضح المتحدث الإعلامي للجهاز، أن الشكاوى لا يمكن الرد عليها إلا بعد فحصها والتأكد من استيفاءها الشروط واحتوائها على بيانات الشاكي والفاتورة محل الشكوى.


وأشار إلى أن هناك 6 طرق للتواصل مع الجهاز وتقديم الشكاوى، وهي الذهاب إلى مقر الجهاز بالمهندسين أو القرية الذكية وتقديم الشكوى والمستندات، والموقع الرسمي لجهاز حماية المستهلك، والصفحة الرسمية له على "الفيسبوك"، أو الاتصال بالخط الساخن 19588 والذي يعمل على مدار 14 ساعة منذ 8 صباحا وحتى العاشرة مساء، أو الاتصال على الخطوط الأرضية للجهاز، وأخيرا تطبيق إرسال الشكاوى على تطبيق "واتس اب".

وأضاف أن الشكوى لابد أن تحتوي على مستندات حتى يستطيع جهاز حماية المستهلك التعامل معها، وأنها إذا لم تحتوي على البيانات والفاتورة محل الشكوى فيتم إغلاقها وعدم التعامل معها.


وفي تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أكد اللواء راضي عبد المعطي أن الخدمة "لم تولد ميتة"، ولكنها فقط تواجه صعوبات لكونها جديدة ومستحدثة.


وأكد اللواء راضي عبد المعطي أن الجهاز يسعى لخدمة المواطنين، وأن يكون الجهاز وكيلا عن المواطن المصري في مواجهة جشع بعض التجار، ولذلك أطلق خدمة "واتساب"، من أجل تلقي شكاوى المواطنين بعنوان "المواطن رقيب" على مدار الـ24 ساعة، بجانب الخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين، مؤكدا أن هناك أكثر من طريقة للتواصل مع الجهاز.

وأضاف أن الشكوى المقدمة عن طريق تطبيق "واتس اب" لابد أن تأخذ وقتها للفحص للتأكد من صحتها ومخاطبة الجهة المسئولة ثم الرد على الشكوى، مؤكدا أن الشكوى التي تحتوي على بيانات ومستندات كاملة يتم التعامل معها حتى يحصل المواطن على حقوقه، مؤكدا أنه سيتم تدارك السلبيات.

يذكر أن الشكوى محل التقرير الذي نشرته بوابة أخبار اليوم بسبب عدم الرد عليها، تم التأكد من استيفاءها البيانات والرد بأنه تم إحالتها إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ما يعني أن الشكوى إذا استوفت البيانات والمستندات يتم التعامل معها، أما الشكاوى المجهلة فاقدة الأدلة فيصعب حلها ومخاطبة الجهة المسئولة بشأنها.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة