مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس
مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس


تنسيق الجامعات 2018| نصائح للطلاب قبل تسجيل الرغبات.. فيديو وصور

محمد هشام- أسامة حمدي

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 02:21 م

يستمر طلاب المرحلة الأولى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، في تسجيل رغباتهم بموقع التنسيق لليوم الثالث على التوالي، وشهدت مكاتب التنسيق بمختلف جامعات مصر، إقبالاُ كثيفًا من الطلاب.

وقال أحمد طلعت، مسئول مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس، إنه ينبغي على الطلاب اختيار الجامعات القريبة من الموقع الجغرافي لمحل الإقامة حتى لا يخسر الطالب كليات وأقسام تقبل بمجموعه، ولكن سوء تنسيق الرغبات قد يفقده فرص كبرى، مضيفًا أن فريق العمل يتعاون مع أولياء الأمور والطلاب ويطلعونهم على خطوات التنسيق الصحيحة.

وأوضح أن المكتب يعمل يوم الجمعة، والذي تنتهي فيه المرحلة الأولى للتنسيق، مطالبًا الحاصلين على الشهادة الثانوية بالتوجه إلى كلية الآداب جامعة عين شمس لأن بها مجموعة موظفين متمكنين في تسجيل الرغبات، ولا يعتمدوا على المكتبات و«السايبرات» الخارجية.

كانت أعمال المرحلة الأولى من التنسيق، قد انطلقت يوم الأثنين وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، بحد أدنى 394 درجة فأكثر، أي بنسبة 96.10% فأكثر لطلاب «علمي علوم»، الذين يبلغ عددهم 28001 طالب وطالبة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحد الأدنى للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر، أي بنسبة 93.90% فأكثر، ويبلغ عددهم 15267 طالب وطالبة.

وفيما يخص الشعبة الأدبية، تحدد الحد الأدنى للتقدم بها 328 درجة فأكثر، أي بنسبة 80.00% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها 83539 طالباً، وذلك بإجمالي عدد طلاب المرحلة 126807 طالب وطالبة.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة