تنسيق الجامعات ٢٠١٨|
تنسيق الجامعات ٢٠١٨|


تنسيق الجامعات ٢٠١٨|«حصاد اليوم الثالث» 80 ألف طالب سجلوا رغباتهم

مروة فهمي- محمد هشام- أسامة حمدي

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 03:35 م


يستمر طلاب المرحلة الأولى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، في تسجيل رغباتهم بموقع التنسيق لليوم الثالث على التوالي، وشهدت مكاتب التنسيق بمختلف جامعات مصر، إقبالاُ كثيفًا من الطلاب.

وبدأت أعمال المرحلة الأولى من التنسيق، يوم الأثنين وتستمر حتى الجمعة المقبل بحد أدنى 394 درجة فأكثر، أي بنسبة 96.10% فأكثر لطلاب «علمي علوم»، الذين يبلغ عددهم 28001 طالب وطالبة، أما الحد الأدنى للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر ويبلغ عددهم 15267 طالبًا وطالبة، وفيما يخص الشعبة الأدبية تحدد الحد الأدنى للتقدم بها 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها 83539، وذلك بإجمالي عدد طلاب المرحلة 126807 طالب وطالبة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في سياق التقرير التالي، حصاد اليوم الثالث لتنسيق الجامعات 2018.
 

 

تعطل موقع التنسيق

 

كانت قد ترددت أنباء عن تعطل موقع تنسيق الجامعات، ونفى السيد عطا المشرف العام على تنسيق الجامعات 2018، صحة ما تردد من تعطل موقع التنسيق على الإنترنت.


وأشار عطا، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يباشر الموقع بنفسه من خلال شاشة كبيرة في غرفه العمليات، وأن عمليات التسجيل تسير بسهوله ويسر، وسجل حتى الآن من بداية المرحلة 80 ألف طالب وطالبة.

إقبال متوسط

Top of Form

Bottom of Form

وشهد مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس، إقبالا متوسطا من الطلاب في اليوم الثالث منذ بدء التنسيق.

وقال سيد أبو الحاج، مسئول مكتب التنسيق بالجامعة، إنه لا توجد أي معوقات اليوم، والأمور تسير بشكل جيد، مشيرا إلى أن الموظفين يرشدون الطلاب لخطوات التنسيق والكليات التي تناسب مجموعهم، ويتغلبوا على المشكلات التي تواجههم.

وأوضح أبو الحاج، أن المرحلة الأولى للتنسيق تنتهي يوم الجمعة المقبل، وتظهر النتيجة بعد 48 ساعة، وبعدها تبدأ المرحلة الثانية.

 وأشار إلى أن المكاتب فتحت أبوابها بدءًا من التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، وستغلق في تمام الثالثة عصراً، لافتًا إلى استمرار توافد الطلبة على مكاتب الجامعة.

80 ألف طالب سجلوا رغباتهم 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على تنسيق قبول الجامعات 2018، أن عدد طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم بلغ نحو 80 ألف طالب وطالب،  منذ فتح باب التسجيل حتى الآن.

جولات تفقدية لعمداء الكليات

وأجرت د.نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، جولة تفقدية داخل معمل جنيدي المخصص للتسجيل للتنسيق الإلكتروني.

واطمأنت على سير عملية التسجيل بسهولة ويسر لكل طلاب المرحلة الأولى الحاصلين على الشهادة الثانوية، وتابعت سرعة وكفاءة الإجراءات من خلال فريق العمل المتخصص والمدرب على أعمال التنسيق الإلكتروني، بما يوفر الراحة للطلاب وذويهم.

وقد وفرت كلية الحاسبات والمعلومات بمبنى جنيدي 5 معامل مجهزة بأكثر من 100 جهاز كمبيوتر لتيسير عملية التسجيل دون حدوث أية تكدسات، كما يضم فريق العمل أكثر من 100 موظف متخصص من بينهم فنيي الشبكات والصيانة والأمن والعلاقات العامة و شئون الطلاب.

14 معمل بـ«عين شمس»

 

وخصصت جامعة عين شمس 6 مقرات رئيسية لاستقبال الطلاب بها أكثر من 14 معمل مزود بأكثر من 375 جهاز كمبيوتر وأماكن للانتظار، وذلك للتيسير على الطلاب، كما تم مراعاة توزيع المقرات في مختلف الكليات: كلية التربية بروكسي و كلية البنات بمصر الجديدة وكلية الزراعية بشبرا وكلية الآداب وكلية الحاسبات المعلومات بالحرم الرئيسي ومعامل الحاسب بالمدينة الجامعية بنين.

 

واستقبلت معامل الجامعة قرابة ٧٠٠ طالب تصدرتها معامل كلية الآداب والحاسبات، وتستمر معامل الجامعة في استقبال الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة المقبل 20 من يوليو الجاري، من التاسعة صباحا ًوحتى الثالثة عصراً، وفقاً للحد الأدنى المعلن لكل شعبة.

 

وأشاد الطلاب وأولياء الأمور بالخدمة المقدمة من جامعة عين شمس وحسن معاملة موظفي الاستقبال، وتقديمهم المساعدة في تسجيل الرغبات وتيسير كافة الإجراءات.

 

 

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على تنسيق قبول الجامعات 2018، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الموقع متاح للتسجيل لطلاب المرحلة الأولى على مدار الـ24 ساعة، مشيرًا إلى أن غلق باب تسجيل الرغبات، للمرحلة سيكون في تمام الساعة 7 مساءً الجمعة المقبل، وأنه لن يعاد تنسيق رغبات أي طالب مرة أخرى وأن كل طالب من طلاب المرحلة مسئول مسئولية كاملة عن ملء استمارة الرغبات الخاصة به.

نصائح للطلاب

وقال أحمد طلعت، مسئول مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس، إنه ينبغي على الطلاب اختيار الجامعات القريبة من الموقع الجغرافي لمحل الإقامة حتى لا يخسر الطالب كليات وأقسام تقبل بمجموعه، ولكن سوء تنسيق الرغبات قد يفقده فرص كبرى، مضيفا أن فريق العمل يتعاون مع أولياء الأمور والطلاب ويطلعونهم على خطوات التنسيق الصحيحة.

 

وأوضح أن المكتب يعمل يوم الجمعة والذي تنتهي فيه المرحلة الأولى للتنسيق، مطالباً الحاصلين على الشهادة الثانوية بالتوجه إلى كلية الآداب جامعة عين شمس، لأن بها مجموعة موظفين متمكنين في تسجيل الرغبات ولا يعتمدوا على المكتبات و«السايبرات» الخارجية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة