صورة موضوعية صورة موضوعية

منى المذبوح آخرهن.. مشاهير واجهن تهمة الإساءة لمصر

أحمد عبدالفتاح الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 04:37 م

أودعت محكمة جنح مصر الجديدة، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها بالسجن 8 سنوات للبنانية منى المذبوح، على خلفية اتهامها بإهانة الشعب المصري في القضية رقم 5411 لسنة 2018 جنح مصر الجديدة، وفي هذا السياق ترصد "بوابة أخبار اليوم"، مشاهير واجهن تهمة الإساءة لمصر.


منة شلبي

كانت بداية تهمة الإساءة لمصر، أثناء حوار أجرته الفنانة منة شلبي في عام 2010 مع إحدى القنوات الفرنسية خلال وجودها في فرنسا لحضور فعاليات مهرجان "كان"، حيث ظهرت منة شلبي في المقابلة ترتدي مايوه، ووصفت المصريين بأنهم يعانون من الكبت الجنسي.

صافيناز

في 28 سبتمبر 2015، قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة، بإلغاء حكم حبس الراقصة صافيناز 6 أشهر مع تغريمها 30 آلف جنيه.

كانت محكمة جنح مستأنف العجوزة، قد قررت تأييد الحكم الصادر من محكمة جنح العجوزة ضد الراقصة صافيناز، والقاضي بحبسها 6 أشهر بتهمة إهانة علم مصر غيابيًا، ودفع محامي صافيناز بكيدية الاتهام والرغبة الانتقامية من تقديم البلاغ ضد موكلته، مشيرا إلى أن موكلته كانت تعمل بأحد الفنادق، وكانت تتقاضى 3 آلاف دولار، بينما يتربح من ورائها صاحب الفندق 300 ألف جنيه، وهو ما دفعها لفسخ التعاقد فتقدم بذلك البلاغ ضدها.

شيرين عبد الوهاب

وفي 08 مايو 2018، قضت محكمة جنح مستأنف المقطم؛ بقبول استئناف المطربة شيرين عبد الوهاب، على حكم حبسها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"بلهارسيا النيل"، وفي الموضوع بعدم قبول الدعوى لرفعها بغير طريق الذي رسمه القانون وألزمت المحكمة المدعي بالحق المدني بالمصاريف ودفع ٧٥ جنيها.

وأقام المحامي هاني جاد، جنحة مباشرة ضد المطربة، اتهمها فيها بإهانة الدولة المصرية وتكدير السلم العام، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مؤكدًا أن الجرائم التي ارتكبتها شيرين توافر فيها الركنان المادي والمعنوي، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليها، وإلزامها بدفع 10 آلاف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت.

مني المذبوح

وفي 7 يوليو الجاري، قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بالحكم 8 سنوات على اللبنانية منى المذبوح، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان، والإساءة لمصر.
 
وألقت قوات أمن مطار القاهرة القبض على اللبنانية منى مذبوح، تنفيذًا لقرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بضبط وإحضار المذكورة على خلفية توجيهها اتهامات وإساءات للشعب المصري والقيادة السياسية من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة