اهالي الحاجة سعدية استقبلوها بالاحضان
اهالي الحاجة سعدية استقبلوها بالاحضان


صور| الحاجة سعدية «ضحية العمرة المزيفة» تعود للقاهرة

شريف داود

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 08:43 م

 

عادت إلى أرض الوطن مساء اليوم الأربعاء، الحاجة سعدية عبدالسلام ضحية العمرة المزيفة بعد أربعة أشهر قضتها في السعودية تحت التحفظ.

وكانت الجهات الأمنية السعودية قد ألقت القبض على «الحاجة سعدية» فور وصولها إلى المملكة يوم 20 مارس الماضي وبحوزتها حقيبة تحتوي على نحو 75 ألف قرص ترامادول ومواد مخدرة. 

ووصلت الحاجة سعدية، على متن طائرة خطوط نسما للطيران رحلة ١٨٥ والقادمة من ينبع وكان في استقبالها بالمطار أفراد عائلتها ومندوبين من وزارة الخارجية وذلك بعد إثبات براءتها من تهمة حيازة المخدرات، حيث تمكنت القنصلية العامة في جدة بالتعاون مع السلطات السعودية من إنهاء كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالقضية والإفراج عنها عقب استكمال إجراءات التحقيق في هذه القضية. 

وفي أول تصريح لها عقب وصولها لمطار القاهرة الدولي قالت الحاجة سعدية: «الحمد لله ربنا ظهر الحق وطوال الفترة التي قضيتها في السجن كنت أعامل معاملة جيدة لأنهم كانوا عارفين إني مظلومة».

ووجهت «الحاجة سعدية» الشكر للسلطات المصرية والسعودية وللسفارة المصرية على ما قامت به من جهد في الإفراج عنها. 

كانت القنصلية العامة في جدة تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة ومنذ إلقاء القبض عليها يوم 20 مارس الماضي، حيث تم زيارتها بانتظام من قبل القنصلية في مقر إحتجازها وتمكينها من الاتصال بذويها، إلى أن تم الإفراج عنها، فضلا عن التأكد من استقرار حالتها الصحية.

وقدمت القنصلية العامة في جدة كل التسهيلات اللازمة لها لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة. 

وكانت سعدية عبد السلام 74 سنة، من قرية درين التابعة لمركز نبروه، قد وقعت ضحية لجارها "عبد الله"، الذي أقنعها وشقيقته بتبرع شخص سعودي بعمرة لـ15 فردًا، كانت هى من بينهم، وأرسل معها حقيبة لتوصيلها للمتبرع، وأثناء التفتيش بمطار ينبع ( غرب ) السعودية، عثر داخلها على أقراص مخدرة، وألقى القبض عليها. وتمكن ضباط مباحث الدقهلية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهم أثناء اختبائه في إحدى الشقق بشارع العشرين دائرة قسم الأهرام، واعترف بارتكاب الواقعة بهدف تهريب المخدرات بمساعدة أشخاص بالمملكة السعودية ونبروه، كما تم القبض على شقيقته وزوجها، وسائق السيارة التي استقلها برفقة المجني عليها لتوصيلها للمطار، باعتبارهم شركاء في الجريمة.

 

 

 

 

 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة