انثي الزرافة بحديقة حيوان الجيزة
انثي الزرافة بحديقة حيوان الجيزة


بـ«السرسوب» و«الفاكهة».. هكذا استعدت حديقة الحيوان لاستقبال «الزرافة» الجديدة

نشوة حميدة

الخميس، 19 يوليه 2018 - 01:38 م

 

كشفت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، استعداد الحديقة لاستقبال مولود أنثي الزراف «سوسن»، مؤكدة على رفع حالة الطوارئ بيت الزراف لرعاية الضيف الجديد صحيًا، مع تقديم التحصينات اللازمة للأم لإكساب الجنين مناعة أثناء الولادة، إضافة إلى تحضير جرعات تنشيطية ضد الفيروسات والبكتريا.


وأضافت «صابر» في تصريحات خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حالة أنثى الزراف «سوسن» جيدة، كما تحرص الحديقة على تخصيص فريق طبي متخصص للإشراف على حالة الولادة، كما يتم إمدادها ببروتين ومكملات غذائية كل يوم.


وعن التحضيرات للمولود الجديد، قالت مدير حديقة حيوان الجيزة: «حضرنا مكانًا للمولود، ونستعد لكل الأمور، وخصوصًا في حالة عدم الرضاعة، كما سيتم استقدام لبن «سرسوب» من إحدى أمهات الأبقار التي ولدت حديثا، لمساعدة مولود الزرافة على الغذاء وتحسن حالتها الصحية».


وبالنسبة لنوع المولود الجديد، ذكرت «مها» أن الحديثة لم تُجري «سونار» لمعرفة نوع الجنين، لعدم التأثير سلبًا على صحة الأم، لافتة إلى تقديم وجبات تغذية من العليقة الخضراء والتفاح والجزر للأم، ومتابعتها على مدار الـ24 ساعة.


جدير بالذكر أن انثى الزراف «سوسن»، كانت قد دخلت في حالة صحية سيئة ونوبة اكتئاب بعد نفوق زوجها «ياسو» في شهر فبراير الماضي، خاصة وأنها كانت «حامل» في مولودها الذي تستعد الحديقة لاستقباله خلال أيام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة