وزير النقل يتفقد محطة مصر
وزير النقل يتفقد محطة مصر


خلال جولة تفقدية بمحطة مصر..

وزير النقل: نقلة نوعية بمنظومة السكك الحديدية قبل نهاية ٢٠١٩

محمد العيلة

الخميس، 19 يوليه 2018 - 09:17 م

أجرى وزير النقل د. هشام عرفات، جولة تفقدية مفاجئة مساء اليوم الخميس، بمحطة مصر، لمتابعة انتظام جداول التشغيل ومتابعة الخدمات المقدمة للركاب.


وأكد الوزير، خلال لقائه بالركاب في الجولة، أن المواطن سيرى بداية نقلة نوعية كبيرة في مستوى منظومة السكك الحديدية قبل نهاية عام ٢٠١٩، مشيرا إلى أنه سيتم بدء توريد ١٠٠ جرار حديث (GE) بتكلفة ١١.٥ مليار جنيه، تشمل كذلك تأهيل 81 جرارًا، وتوفير قطع الغيار لـ ١٨١ جرارًا أخرى.


وأوضح "عرفات"، أنه قبل نهاية 2019 سيتم توريد ١٠٠ جرار أخرى، والتي تم الحصول على تمويلها من البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الأعمار، بتكلفة ٥.٨ مليار جنيه، إضافة إلى توريد عربات صفقة الـ١٣٠٠ عربة جديدة للركاب، بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي ٢٠ مليار جنيه في صفقة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية.


وأشار وزير النقل، إلى أن نتائج مشروع تطوير ١٠٨٩كم بتكلفة ١٧ مليار جنيه ستظهر قبل نهاية 2019، بداية من خط "القاهرة - الإسكندرية" بجعلها إشارات كهربائية وفق أحدث النظم العالمية، فضلا عن استكمال مشروعات تجديد البنية الأساسية واستكمال مشروعات تطوير المزلقانات والمحطات. 


وتفقد الوزير، مع بداية جولته أرصفة المحطة وشبابيك حجز التذاكر مطمئنا على توافرها سواء عن طريق منافذ التذاكر بالمحطة أو عن طريق الحجز الإلكتروني، كما تفقد قطار رقم ٩٨٨ المتجه من القاهرة إلى أسوان، وقطار رقم ٩٢٧ مكيف "القاهرة - الإسكندرية"، ومكاتب حجز عربات النوم، ثم توجه إلى محطة الشرق، وتفقد أحد قطارات الدرجه العادية المتجه من القاهرة إلى المنصورة.

 

ووجه وزير النقل، مسئولي السكك الحديدية، بالحفاظ على مواعيد قيام القطارات وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة