رئيس الإسماعيلي
رئيس الإسماعيلي


رئيس الإسماعيلي يخرج عن صمته ويرد على تساؤلات الجماهير

حوار| رئيس الإسماعيلي: لا توجد خلافات مع المدير الفني وهدفنا تحقيق بطولة هذا الموسم

محمد عبادي

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 04:14 ص

 

خرج المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي عن صمته ليرد على التساؤلات التي تدور بين جماهير وعشاق الدراويش، قبل بداية الموسم الجديد خاصة بعد رحيل عدد كبير من النجوم.

وأجرت "بوابة أخبار اليوم"، حوارًا مع إبراهيم عثمان ليرد على التساؤلات كافة التي تدور حول مستقبل الفريق.

أكدت مسبقا على عدم رحيل أي لاعب من القوام الأساسي لكن الفريق رحل عنه كالدريون وإبراهيم حسن وبهاء مجدي ومحمد فتحي وآخرين مع إعارة عواد؟ 

هذا التصريح كان يخص الموسم الماضي وبالفعل تم التمسك بجميع اللاعبين رغم وصول العديد من العروض المغرية لهم وتم رفضها جميعا، لكن هذا الموسم يختلف حيث إن أهداف مجلس الإدارة هي الحصول على بطولة فكان من الضروري استقدام مدير فني على مستوى عال لديه خبرة بالبطولات الأفريقية والعربية.

وعقب ذلك قمنا بعمل إحلال وتجديد بالفريق بعد أن تم تسليمه مقاليد الأمور وتعاقدنا مع اللاعبين الذين طلبهم الجهاز الفني لتحقيق أهدافه المرجوة.

رحيل اللاعبين هذا الموسم كان لأسباب مختلفة علي سبيل المثال، كالديرون تخطي حاجز الـــ28 عاما ويتبقي في عقده موسم واحد ورفض التمديد، لوجود عروض بمبالغ مالية كبيرة وحاول الهرب في يناير الماضي وتمكنا من احتواء الموقف وتم ترضيته ماليا ليستكمل الموسم وطبقا لقواعد الفيفا فى حال هروبه كان النادي سيحصل على ما تبقى من قيمة عقده فكان من مصلحة النادي الموافقة علي بيع اللاعب.

إبراهيم حسن علاقته مع الجماهير وصلت لطريق مسدود وكان من الأولى بيعه والاستفادة مادياً وفنياً بلاعبين أصغر سنا وقادرين على تحقيق الإضافة الفنية بصفوف الفريق، خاصة وأن اللاعب اتسم أداءه بالاستهتار في مباريات الفريق الأخيرة وظهرت عليه علامات الرعونة وكان يتصرف بشكل سلبي مع زملائه بالفريق.

محمد عواد طالب مجلس الإدارة بخوض فترة إعارة من أجل تأمين مستقبله خاصة وأن المبلغ الذي تم عرضه عليه كبير ،حيث كان الاتفاق بين النادي والحارس علي تمديد عقده قبل الرحيل إلى الدوري السعودي، لكن عواد خالف وعده ورفض التمديد بعد الاتفاق مع الجانب السعودي على جميع التفاصيل ومن المقرر عودة الحارس إلى النادي من جديد عقب انتهاء فترة إعارته.

ومحمد فتحي تقدم نادي الأهرام بعرض مالي كبير من أجل ضمه ووافق مجلس الإدارة بعد استشارة الجهاز الفني الذي أعلن موافقته على رحيله لوجود البدائل المناسبة لتعويضه.

البعض يرى أن مجلس الإدارة انتعشت خزينته بأكثر من 100 مليون جنيه إلا أنه لم يدعم الفريق بصفقات وجميع اللاعبين الجدد من انتقال حر؟

الهدف هو تدعيم الفريق بلاعبين مميزين بغض النظر عن المقابل المادي نظير ضمهم مع استقدام لاعبين على مستوى مميز ونسعى للحفاظ علي أموال النادي واستغلالها في تطوير وتلبية احتياجات النادي مع الاستمرار في سداد الالتزامات المالية والديون المستحقة على النادي المحلية منها والدولية وما يترتب عليها من أزمات.

أسباب رحيل محمد أبو المجد “بوشا“ وإسلام عبد النعيم لطلائع الجيش؟

اللاعبان لديهما أزمة بعد تهربهما من أداء الخدمة العسكرية ولم يستكملا المدة القانونية ونحن في دولة يحكمها القانون، حاولنا التدخل عدة مرات لحل تلك الأزمة لكن وجدنا صعوبة في استمرارهما لاسيما أن القانون ينص على منع سفر أي لاعب تهرب من أداء الخدمة العسكرية فضلا عن رفض الجهاز الفني وجودهما بسبب عدم إمكانية سفرهما مع الفريق خلال المشاركات الخارجية، ولذلك كان من الضروري انتقالهما لصفوف طلائع الجيش، علما بأن النادي تنازل عن الثنائي دون مقابل حرصا على مستقبلهما.

كيف ترى فرصة الفريق في تحقيق نتائج طيبة خلال الموسم الجديد؟

الفريق في حالة فنية جيدة وتم استقدام عناصر مميزة لتعويض الراحلين بجانب امتلاكنا قاعدة ناشئين عريضة قادرة على تعويض الراحلين دون تكبد خزينة النادي أموال طائلة في التعاقدات ونسعى لعمل مزيج من اللاعبين الناشئين وعناصر الخبرة يسهم بإعادة النادي لمكانته الطبيعية،وهناك بعض الآراء أكدت أن الفريق في الموسم الماضي لن ينجح فى تقديم أي شيء إلا أنه حصد وصافة الدوري وسيشارك ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد غياب واختياره للمشاركة بالبطولة العربية، بجانب تفوقه على أندية صرفت على التعاقدات أموال طائلة وهو مايؤكد صحة وجهة نظر مجلس الإدارة وفقا للخطة التي نعمل بها.

هل من الممكن أن يرحل محمود متولي لصفوف الأهرام والأهلي؟

أكدنا مرارا وتكرارا عدم وجود نية في التفريط باللاعب رغم وصول عروض بمبالغ مالية كبيرة لضمه نظرا لحاجة الفريق لجهوده في تلك المرحلة.

عمر الوحش هناك أنباء تشير بعدم استمراره واقتراب رحيله سواء على سبيل الإعارة أو البيع بشكل نهائي؟

الوحش لاعب مميز وصغير السن لكن أمر مشاركاته مع الفريق في المواسم الماضية قليلة ،ووصل للنادي أكثر من عرض لاستعارة اللاعب وبعد الرجوع الجهاز الفني الذي فضل إعارة اللاعب من اجل اكتساب الخبرات اللازمة قبل الاعتماد على جهوده في المواسم المقبلة.

هناك بعض الآراء تشير إلى رفض المجلس إبرام صفقات بمبالغ مادية كبيرة.. ما مدى صحة ذلك؟

غير صحيح على الإطلاق فنحن على استعداد لدفع أية مبالغ ولكن بشرط أن يكون اللاعب يستحق هذا المبلغ وقادر على إحداث الفارق.

هل هناك خلاف بينك وبين المدير الفنى بسبب رغبته في تدعيم مركزي المهاجم الصريح ووسط الملعب؟

كل ذلك إشاعات مغرضة تهدف إلى تعطيل مسيرة الفريق الناجحة وافتعال الأزمات ونطالب الجماهير بعدم الانسياق وراءها.

هل طالب المدير الفني ضم عدد من اللاعبين بعينهم إلا أن مجلس الإدارة رفض بسبب الطلبات المادية؟

نفذنا جميع طلبات الجهاز الفني فتعاقدنا مع الكاميروني كريستوفر ميندوجا والتونسي لسعد الجزيرى وهما من ترشيح المدير الفني وهناك محاولات حثيثة لضم لاعبين جدد حسب حاجة الجهاز الفني بقيادة خير الدين مضوي.

 هناك أقاويل تؤكد أن مجلس الإدارة لا يتعامل سوى مع وكيل لاعبين بعينه وإذا قام أي وكيل لاعبين بعرض لاعبين يتم رفض الصفقة بشكل مطلق؟

غير صحيح على الإطلاق، مجلس الإدارة يتعامل ويستفيد من جميع وكلاء اللاعبين وبرصد الصفقات المنضمة للنادي في الفترات الماضية نرى أنه تم التعامل مع أكثر من 7 أو 8 وكلاء مختلفين.

هل هناك صفقات جديدة للدراويش خلال فترة الانتقالات الحالية؟

باب الانتقالات الصيفية لم يغلق بعد وحتى انتهاء فترة الانتقالات الجارية، نحاول ضم ما يفيد الفريق فنيا من عناصر مميزة.

هل الإسماعيلي قادر على تحقيق بطولة هذا الموسم؟

نعم نهدف لتحقيق بطولة في الموسم الجديد وإعادة النادي لمكانته الطبيعية بين الكبار منافسا وحاصدا للألقاب ورسم البسمة على وجوه الجماهير.

النادي الاجتماعي الجديد متى سيتم تسليمه بعد الاجتماع الأخير مع وزير الشباب والرياضة الجديد؟

وزير الرياضة أكد في اجتماعه معنا بافتتاح النادي الاجتماعي تزامنا مع احتفالات أكتوبر القادم.

الرسالة التي توجهها لجماهير الإسماعيلي الغفيرة؟

تاريخ الإسماعيلي دائما ما يشهد التتويج بالبطولات بأيدي أبنائه وتجاربنا السابقة أكبر شاهد على ذلك، فدائما نتطلع لتكوين فريق يجمع مابين عناصر الخبرة والشباب إضافة لوجود قاعدة ناشئين مميزة تمد الفريق الأول باللاعبين.

ونطالب جماهير النادي باستمرار الدعم والمساندة كما عاهدناهم وخاصة أن الموسم الماضي كان لهم دورا كبيرا فيما وصل إليه الفريق بالحصول علي المركز الثاني والعودة للمسابقات العربية والإفريقية بعد غياب. 

ونتمنى من الجماهير عدم الانسياق خلف الشائعات المغرضة التي تهدف إللا تعطيل مسيرة الفريق ونعدهم ببذل المزيد من الجهد والاستمرار في النجاحات التي حققناها منذ تولينا قيادة سفينة الدراويش وفرض الاستقرار الفني والإداري والمالي حتى يعود الفريق إلي منصات التتويج وهذا لا يتحقق إلا بتوفيق من الله عز وجل.

وأتمنى ترسيخ مقوله سلامة القلوب وصفاء النوايا وتكاتف الجميع حول الفريق ونطمئن الجماهير أن النادي ككل في أيد أمينة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة