مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية


بدء إجراءات مشروع الصب السائل بميناء الإسكندرية

محمد العيلة

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 11:55 ص

 


عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بمقر وزارة النقل بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل و اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس الإدارة.

بدأ الاجتماع بعرض أهم ملامح المخطط العام للميناء حتى ٢٠٣٥ حيث شمل العرض أهم المشروعات المنفذة بالميناء مثل أعمال التكريك التي تمت على المجرى الملاحي الخارجي للميناء وكذلك الممر الداخلي للوصول لعمق ١٥ متر لاستقبال السفن العملاقة وكذلك مشروع الجراج متعدد الطوابق وأعمال استكمال إنشاء محور كوبري الدخيلة والوصلة التي تربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي.
كما تناول العرض مشروع إنشاء المنطقة اللوجيستية لميناء الإسكندرية على ترعة النوبارية وما تم إنجازه من إجراءات حتى الآن لإعداد الدراسات اللازمة للمشروع.

أعقب ذلك عرض لمعدلات تداول (البضائع العامة والمحواه والصب الجاف والصب السائل) التي حققتها الميناء عن العام الحالي مقارنة بالعام السابق والتي بلغت نسبة زيادة تبلغ ( ١٤% ) وكذلك تم عرض الإيرادات المحققة عن العام المالي ٢٠١٧/٢٠١٨ والتي بلغت ٤ مليار جنيه.

و وافق المجلس على بدء إجراءات طرح مساحة ٥٥الف متر مربع مقسمه على جزئين لأعمال الصب السائل مع التأكيد على إلزام المستثمرين بإعداد دراسات الجدوى اللازمة لتلك المشرعات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة