محمد سعفان - وزير القوى العاملة
محمد سعفان - وزير القوى العاملة


«القوى العاملة»: تحويل مستحقات تأمينية لـ33 عاملا مصريا باليونان

نور إبراهيم

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 11:55 ص

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اتفاق مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأثينا، مع الجانب اليوناني، على تحويل مستحقات 33 مصريًا متوفيًا باليونان.

 

وأضاف الوزير، أن تحويل مستحقات العمال المصريين المتوفين، سيتم من مؤسسة التأمين الاجتماعي اليونانية "الإيكا"، إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قبل نهاية يوليو الجاري، على أن تكون الأولوية مستقبلا لتحويل اشتراكات التأمينات لحالات الوفاة.

 

 وتلقى وزير القوى العاملة تقريرًا من المستشار العمالي بأثينا أشرف فؤاد، أوضح فيه أن الجانب اليوناني أكد علي تحويل كافة طلبات تحويل الاشتراكات المقدمة من المصريين الذين سبق عملهم باليونان، وعدم المساس بحقوق أصحابها، مع إعطاء أولوية خاصة لطلبات تحويل الاشتراكات بسبب الشيخوخة والوفاة والعجز، حيث يتم التحويل علي دفعات وبما يتناسب مع الإمكانيات المادية للجهة المختصة في اليونان.

 

 وأوضح "سعفان" أن الجانب اليوناني، قام خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتى فبراير 2018، بتحويل اشتراكات 182 حالة شملت الشيخوخة، والعجز، والوفاة، بقيمة مليونين و132 ألفا و775 يورو، أي ما يعادل 45 مليونا و123 ألفا و325 جنيها مصريا، بموجب خطابات تحويل علي ثلاث دفعات من اليونان لهيئة التأمينات المصرية.

 

 من جانبه أوضح المستشار العمالي باليونان، أن إجمالي الطلبات المقدمة والمرسلة إلي "الايكا" من أجل تحويل الاشتراكات من اليونان لأغراض استحقاق المعاش بسبب الشيخوخة أو الوفاة أو العجز حتي 16 يوليو الجاري، بلغت 1821 حالة منها 1712حالة عادية، والباقي 139 حالة تتنوع ما بين الوفاة وبلوغ سن المعاش والعجز.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة