شواطىء الإسكندرية؟
شواطىء الإسكندرية؟


بميزانية محدودة.. كيف تقضي إجازة المصيف على شواطىء الإسكندرية؟

سرحان سنارة- عصام صبري

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 04:34 م

من أبو قير شرقًا وحتى سيدى كرير غربًا، لا يمكن أن تمر على شواطئ الإسكندرية ولا يخطفك روعة بحرها بأمواجه الفيروزية، لتقرر قضاء بعض الوقت على رمالها.


وتتنوع شواطئ عروس البحر المتوسط بين السياحي والمميز والمجاني، ما يجعلها الوجهة المفضلة للفقراء والأغنياء على حدً سواء لقضاء عطلة الصيف بأسعار تناسب الجميع.


«بوابة أخبار اليوم» تقدم القائمة الكاملة لأسعار جميع شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 51 شاطئًا، لتساعدك على قضاء إجازة المصيف بميزانية محدودة. 


7 شواطئ مجانية.. تعرف عليها


وفقا للواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، يوجد 7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها المحافظة، هي «جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي».


ويسمح للمصطافين في الشواطئ المجانية السبعة باصطحاب الشماسي والكراسي، أو استئجارها من منفذ البيع الخاص بالمحافظة بكل شاطئ مقابل 3 جنيهات للشمسية وجنيها واحدا لكل من الكرسي والترابيزة.

 

الخدمة لمن يطلبها بـ 7 جنيهات


وتحت شعار«الخدمة لمن يطلبها» يوجد 22 شاطئا يبلغ سعر التذكرة الواحدة بها 7 جنيهات شاملة سعر الترابيزة والكرسي والشمسية ودورات المياه.

 

والشواطئ الـ 22 هي «سيدى بشر الخدمة، العصافرة غرب، أبو هيف 1، أبو هيف 2، الأنفوشى الشرقي، الأنفوشي الغربي، رأس التين خدمة، الدخيلة شرقي، الدخيلة غربي، تقسيم الملاح، هدير، سيدي كرير 1، سيدي كرير2، أبو يوسف 2، مارينا أبو يوسف، السلام، زهراء الهانوفيل، أبو يوسف 1، فاميلى بيتش، شط إسكندرية، الصفا، هانوفيل خدمة».

 

وفي هذه الشواطئ يمكن لأسرة مكونة من 4 أفراد أن تستمتع بالبحر بتكلفة تقدر بـ 28 جنيها، علما بأنه مسموح فيها باصطحاب الشماسي والكراسي واستخدام المرافق والخدمات.


المميز بـ 10 جنيهات والسياحي الأعلى سعرا


ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث أسعار التذاكر والخدمات الشواطئ  المميزة، وعددها 19 شاطئا، ويبلغ سعر تذكرة دخول الفرد 10 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسي والشماسي.

 


والشواطئ المميزة هي «المندرة 2، العصافره شرق، ميامي المميز، سيدي بشر1،  سيدي بشر 2، أبو هيف المميز الشرقي، أبو هيف المميز الغربي، السلسلة، القويري، بليس 1، بليس 2، رأس التين، الهانوفيل الغربي، البيطاش 1، البيطاش 2، الهانوفيل شرق، الهانوفيل 2، أبوتلات 1، أبو تلات 2».

 


وتعد الشواطئ السياحية الثلاثة وهي «المندرة 1، البوريفاج، ستانلي» الأعلى سعرًا، ويقدر سعر تذكرة الدخول 15 جنيها للفرد شاملة الشمسية والكرسي والترابيزة.

 


وكعادتها يلتهم إيجار الشاليه أو الشقة الجزء الأكبر من ميزانية إجازة المصيف، نظرا لارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة تزامنا مع خطة الإصلاح الاقتصادي.


حلول للتغلب على أسعار إيجار الشاليهات

 

ويبقى أمام زوار الإسكندرية خيارين للتغلب على ارتفاع أسعار الإيجارات، الأول هو ما يعرف بـ«رحلات اليوم الواحد» وهي تعنى قضاء يوما كاملا على الشاطئ والعودة في اليوم نفسه دون مبيت.


أما الثاني وهو البحث عن شقة بأسعار مخفضة، وهي عادة ستكون بعيدة عن الشاطئ ولا ترى البحر، حيث يقول «أبو ياسر» سمسار شقق بمنطقة ميامي، إن أسعار الشقق المصيفية في اليوم الواحد تبدأ من 300 جنيها وحتى 1500 جنيها حسب قربها من البحر، وتحديدا في مناطق سيدى بشر والعصافرة وميامي وحتى المندرة


وإذا كنت تبحث عن الهدوء وإطلاله ساحرة على البحر، فستجد ما تبحث عنه  بمنطقتي ستانلي والمعمورة، ولكن بأسعار تزيد عن مناطق ميامى والعصافرة وسيدي بشر، تبدأ من 800 جنيها وحتى 1200 جنيها في اليوم الواحد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة