خطوط طيران «إير كايرو»
خطوط طيران «إير كايرو»


لأول مرة..

«إير كايرو» تطلق خطوط طيران من فينيسيا و بولونيا لشرم الشيخ

إنجي خليفة

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 05:07 م

كشفت مصادر بشركة «إير كايرو» للطيران، أن مطار شرم الشيخ الدولي، يستعد لاستقبال أولى الرحلات المنتظمة للشركة ، القادمة من فينيسيا و بولونيا ، أكتوبر القادم.

 

يأتي ذلك في إطار خطة التوسع التي تنتهجها الشركة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسواق المصدرة للسياحة.

 

وأشارت المصادر، في تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه من المقرر أيضا تشغيل خطوط منتظمة من مدينة ميلانو بإيطاليا إلي الأقصر والغردقة ، بدءاً من 29 أكتوبر القادم.

 

كانت «إير كايرو» قد قامت بنقل 310 آلاف سائح على متن 2330 رحلة خلال العام الماضي، من مختلف المدن الأوروبية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

 

يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي يبعد عن شرم الشيخ بمسافة 23 كم، وكان يعرف سابقًا باسم مطار العفيرة الدولي، وهو من المطارات السياحية العملاقة، فقد تسلمته الهيئة المصرية للطيران المدني - وزارة الطيران المدني حاليًا - بعد استرجاع باقي الأراضي المحتلة من سيناء وذلك في أبريل 1982 لإدارته مدنيًا.

 

وتبلغ سعة مبنى الركاب الأول حوالي 1800 راكب في الساعة، وهو بمساحة 10330 م2، والمطار مقسم لأربع صالات، صالتين للسفر، وصالة للسفر الدولي وتبلغ مساحتها حوالي 3400 م2، وصالة للسفر الداخلي وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالتين للوصول، وصالة للقادمين على الرحلات الدولية وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالة للقادمين على الرحلات الداخلية وتبلغ مساحتها حوالي 1000 م2. ويضم المبنى أيضاً كونترات الجوازات، وقارئ آلي للجوازات والتأشيرات مزود بنظام OCR 20.

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لمبنى الركاب الجديد أو مبنى الركاب الثاني حوالي 44000 متر مسطح يسع 2500 راكب في ساعة، وتم تزويد المبنى بأحدث النظم التكنولوجية في العالم وربطه إلكترونيا مع المبنى الأول بالمطار، وتم تجهيز المبنى بأحدث نظم تأمين حقائب المسافرين من خلال جهازين لمسح الحقائب إلكترونيا، وعزل أي حقيبة مثيرة لأي شكوك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة