هشام توفيق وزير قطاع الاعمال
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال


حصاد أعمال الشركات القابضة خلال الأسبوع

نرمين سليمان

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 07:29 م

ترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أهم أخبار الشركات القابضة  التابعة  لوزارة قطاع الأعمال خلال الأسبوع الماضي.

 

1.1 مليار جنيه إيرادات شركة الحديد والصلب في 9 أشهر

 

عقد مجلس إدارة شركة الحديد والصلب اجتماعًا لاستعراض عدد من الموضوعات برئاسة المهندس عبد العاطي صالح، رئيس الشركة.


واستعرض المجلس بحسب بيان الشركة للبورصة الأحد، مؤشرات الإنتاج لشهر مايو الماضي مقارنة بالشهر السابق، حيث أنتجت الشركة نحو 9360 طن صلب مقارنة بـ17102 طن في مايو 2017.

 

كما بلغت قيمة المبيعات خلال مايو الماضي نحو 132 مليون جنيه، لكمية8930 طن، واستعرض المجلس مبيعات الفترة من  1 يوليو 2017 حتى 31 مايو 2018 لتسجل نحو 1.1 مليار جنيه منها 868 مليون جنيه صادرات.

 

«القابضة للأدوية» تعلن قبول استقالة عضوين بمجلس الإدارة

 

وافقت الجمعية العامة للشركة «القابضة للأدوية»، على قبول استقالة اثنين من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة؛ وهما تامر وجيه، ونيفين عبد العزيز، وتعيين كل من المهندس عادل صابر درويش عضو غير متفرغ ذو خبرة هندسية كبيرة في مصانع وشركات الدواء، و الدكتور سيف النصر عبد العال -عضو غير متفرغ من ذوي الخبرة الفنية في مجال الصناعات الدوائية.

 

جاء ذلك خلال ترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - والتي اعتمدت الموازنة التقديرية للعام المالي 2018/2019، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

«أبوقير للأسمدة» تعلن إنشاء مصنع جديد بعد موافقة «القابضة للكيماويات»


أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن بدء العمل لإنشاء مصنع أسمدة حال الاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على شراء قطعة أرض مملوكة للشركة العامة لصناعة الورق «راكتا».

 

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس وافق على تقييم أرض «شونة القش» بسعر القيمة السوقية الحالية للمتر، على ألا يتم التصرف بالبيع أو بحق الانتفاع إلا بعد أخذ موافقة المجلس.

 

وأضافت الشركة، أنه جاري العرض على الشركة القابضة الكيماوية، بعد الانتهاء من تقييم الأرض، وخلال الشهر الماضي وافق مجلس الإدارة على بدء الدارسات اللازمة لمشروع رفع كفاءة الشركة بتكلفة قدرها 80 مليون جنيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة