وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر


تعرف على عقوبة الامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء

حنان الصاوي

السبت، 21 يوليه 2018 - 11:17 ص

 

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه في حالة عدم دفع فاتورة الكهرباء أكثر من شهرين متتالين سوف يتم سحب العداد من قبل مباحث الكهرباء.


موضحا إن خلال 48 ساعة إذا لم يتم التصالح ودفع قيمة الفواتير سوف يتم تحرير محضر وتصل إلى الحبس عام وغرامة 10000 جنيه وسوف يتم تحصيل الفواتير من الموئسسات الحكومية والجوامع والكنائس وغيرها .

وأكد شاكر إن خطة رفع الدعم الكلي عن الكهرباء كان من المفترض أن تنتهي العام المالي 2018/2019، لكن تم مدها عامين، ودعم الكهرباء العام الحالي  37 مليار والفاتورة الصادرة في أغسطس 2018 هي استهلاك يوليو 2017 بالزيادة الجديدة  و الوزارة بدأت في إعادة هيكلة أسعار الكهرباء منذ عام 2014 ووضعت خطة لمدة 5 سنوات فقط يتم بنهايتها رفع الدعم الكلي عن الكهرباء ولكن تم مدها عامين لتخفيف العب على  محدودي الدخل.

وأشار شاكر إنه لا يوجد زيادة جديدة في أسعار الكهرباء خلال في العام المالي الحالي 2018، و الزيادة بأسعار الكهرباء تسير وفق جدول محدد كل أول يوليو يتم الزيادة ولمدة 5 سنوات ويتبقى عامين فقط.


وأضاف شاكر على المواطن المتضرر من الفاتورة يقوم بالتوجه إلى اقرب شركة كهرباء أو وزارة الكهرباء وتقديم الشكوى من ارتفاع الفاتورة وسوف يتم اتخاذ الإجراءات وفحص الشكوى خلال 24 ساعة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة