اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة كال بولي الأمريكية
اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة كال بولي الأمريكية


اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة كال بولي الأمريكية

محمد العيلة

السبت، 21 يوليه 2018 - 01:26 م

 

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اتفاقية تعاون مع جامعة «كال بولى» بمدينة سان لويس أوبيسبو بالولايات المتحدة الأمريكية، لتأسيس تعاون أكاديمي يطرح من خلاله برامج  مشتركة تتيح لطلاب الأكاديمية التدريب بالجامعة.


يأتي ذلك على خلفية زيارة  وفد  من طلاب الأكاديمية لجامعة كال بولى الأمريكية حيث ضم الوفد 120 طالبا من كلية الهندسة والتكنولوجيا، واقسام  الميكانيكا، والعمارة، والتشييد والبناء،  والالكترونيات، والكهرباء، والحاسب الآلي، إلى جانب طلاب من كليتي الإدارة والتكنولوجيا والنقل الدولى واللوجيستيات من جميع أفرع الأكاديمية .

 

وأعرب رئيس الأكاديمية الأستاذ د. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج عن سعادته  بالتعاون مع جامعة كال بولي، مؤكدا أنها  بداية سلسلة من مجالات التعاون المشترك بيننا وبين  جامعة " كال بولي" في مجالات عدة ، أبرزها تدريب الطلبة.

 

وأضاف أن أحد أهداف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هو فتح آفاق لتدريب طلابها في كبريات الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتي متماشية مع رؤية الأكاديمية وسعيها الدائم لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة.

 

وأوضح عبد الغفار أن هذه الاتفاقية نتيجة حتمية للتوسع فى مجال البحث العلمي والتدريب الذي تشهده الأكاديمية ، مؤكدا أهمية  التعاون مع شركاء استراتيجيين في مختلف المجالات والتخصصات العلمية بين الجامعتين، لافتا إلى أن التعاون مع جامعة كال بولى يعد فرصة قيمة للشراكة مع مؤسسة علمية عريقة .

 

وأشار عبد الغفار إلى أن البعثات التدريبية التي توفرها  الأكاديمية لطلابها  بالتعاون مع كبريات الجامعات العالمية، تأتي في إطار إستراتيجية تعليمية تنتهجها   لتخريج كوادر فنية قادرة على استيعاب التقنيات الحديثة من خلال التدريب  في  أكبر الجامعات.

 

من جانبها عبرت السفيرة لمياء مخيمر قنصل عام جمهورية مصر العربية فى لوس انجلوس عن سعادتها وترحيبها بالوفد الطلابي للأكاديمية العربية، وأشادت بالجهود التى يبذلها الأستاذ الدكتورإسماعيل عبد الغفار واهتمامه بإقامة شراكات مع كبريات  الجامعات فى العالم لإثراء محتوى العملية التعليمية فى مصر والوطن العربي .

 

وقالت "مخيمر" لقد نجحت الأكاديمية  في ترسيخ سمعة طيبة لنفسها، كأحد أفضل الجامعات المتخصصة فى مجال العلوم والتكنولوجيا  والنقل البحري، معربة عن أملها فى فتح آفاق جديدة من التعاون بين الجامعات المصرية  وكبرى الجامعات فى أوروبا وأمريكا بما يعود بالنفع على الطالب المصري والعربي لتحقيق مستقبل أفضل.

 

وأعربت "مخيمر" عن أملها فى قيام المتدربين من طلبة الأكاديمية بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية  لزملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وإثراء تجربتهم العلمية.

 

وطالبت المتدربين باستغلال فرصة تواجدهم في الولايات المتحدة الأمريكية لاكتساب مزيد من المعارف والمهارات التى تساعدهم في حياتهم العلمية بما يعود بالنفع العظيم علي مصر.

 

يشار الى ان جامعة "كال بولى" هى جامعة امريكية عامة تقع فى سان لويس اوبيسو الواقعة على الساحل فى ولاية كاليفورنيا وتأسست عام 1901، وتتميز بانها تحظى بأعلى تقييم ضمن فروع منظومة جامعة كاليفورنيا الحكومية الـ23، وحصلت الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات التى تمنح الماجيستير كأعلى شهادة وذلك لخمسة وعشرين عاما متتالية .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة