ماسبيرو
ماسبيرو


اليوم.. «ماسبيرو» يحتفل بانطلاق شارة البث الأولى

وجيدة عبداللطيف

السبت، 21 يوليه 2018 - 05:38 م

اليوم؛ يحتفل المصريون  بذكرى افتتاح التليفزيون المصري "ماسبيرو"، حيث انطلقت شارة البث الأولى في الساعة السابعة، وذلك في 21 يوليو عام 1960، حينها بدأ البث لمدة 5 ساعات يوميًا، ثم انتشرت العديد من البرامج التليفزيونية المهمة، التي أثرت في جيل كامل بموضوعاتها الثرية.

 

وأعقب ذلك؛ توقيع التليفزيون المصري اتفاقية مع صوت أميركا، لتزويدها بشبكة إرسال تليفزيونية، وتدريب الكوادر الإعلامية في "ماسبيرو" . 

 

ومن أشهر البرامج في ذلك التوقيت:

 

"حكاوي القهاوي"

 

قدمته الإعلامية سهير الأتربي، ويعد البرنامج من الأبرز والأشهر في مسيرتها الإعلامية، فرأينا من خلاله مصر أخرى خارج حدود القاهرة، حيث سافرت الأتربي لقرى ونجوع مصر متخلية عن أرستقراطيتها، مقتربة من الطبقات الشعبية البسيطة التي تحكي عن تاريخ مصر بشكل تلقائي.

 

"هذا المساء"

 

برع الفنان سمير صبري، في تقديم برنامج هذا المساء، والذي حرص من خلاله على استضافة العديد من نجوم الثقافة، والفن، والرياضة، والسياسية، وذلك في مساء الأحد من كل أسبوع.

 

"اخترنا لك"

 

قدمته الإعلامية فريال صالح، ويعد من أشهر برامج المنوعات بالتليفزيون المصري، بُث في سهرة الأربعاء من كل أسبوع، وكانت فقراته بمختلف اللغات.

 

"تاكسي السهرة"

 

من أبرز برامج ماسبيرو على مر تاريخه، فهو من رؤية تلفزيونية عبد الله قاسم، وتعاقب على تقديمه أكثر من إعلامية مثل نهال كمال، وأحلام شلبي، ونهلة عبد العزيز، وارتبط به المشاهدون لسنوات طويلة، كما كانت موسيقى "التتر" من أشهر الأعمال الموسيقية التليفزيونية، حيث وضعها الفنان عبد العظيم سالم، وأخرجه شفيق حنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة