جانب من احتفالية الهلال الأحمر
جانب من احتفالية الهلال الأحمر


الهلال الأحمر يحتفل بنجاح حملة «العطاء بدمك» في الأوبرا

حاتم حسني

الأحد، 22 يوليه 2018 - 07:59 ص

احتفل الهلال الأحمر المصري، أمس السبت ٢١ يوليو، بمناسبة انتهاء حملة «العطاء بدمك» والتي أقيمت طوال شهر رمضان الماضي.  

أقيمت الاحتفالية في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب شركة فيسبوك العالمية التي شاركت في الحملة.

وقالت الأمين العام للهلال الأحمر المصري د. مؤمنة كامل، في كلمتها خلال الحفل، إن التبرع بالدم هو أحد جوانب العطاء التطوعي الذي يمثل جوهر العمل الإنساني بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، موجهة الشكر لكل الشركاء والمتطوعين والمتبرعين بالدم.

وعبر مساعد الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر "جاجان شاباجان"، في كلمته عن امتنانه لكل من شارك بالحملة وساهم في نجاحها.

تضمن الحفل تنصيب الفنان نصير شمة سفيرًا للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تعهد بالتبرع بالدم هو وبيت العود من أجل الحملة.

وألقى النجم خالد النبوي، كلمة بمناسبة تنصيبه سفيرًا لبنوك الدم في الهلال الأحمر المصري، قال خلالها: "إن مسئوليتنا الكبيرة هي إنقاذ إنسان، لذلك نحن مجتمعون اليوم".

وأكد مدير قسم الابداع بشركة فيسبوك للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الشركة لم تكن تتوقع هذا النجاح الباهر للحملة خاصة في مصر والذي وصلت نسبة المشاركة بها إلى ٨٨ في المئة. 

وفي كلمة لممثل منظمة الصحة العالمية بمضر د.جان جبور، قال إن التبرع بالدم عمل من أعمال التضامن الاجتماعي، يستفيد منه المجتمع ككل.

وتضمن الحفل استعراض نتائج الحملة بكل البلدان المشاركة، وتكريم كل الشركاء المتعاونين بالحملة وتسليم الدروع للجمعيات الوطنية ووزارات الصحة العربية المشاركة.

واختتم الحفل بفقرة فنية مقدمة من الفنان نصير شمة وفرقته الموسيقية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة