توافد ضيوف حفل تخرج الكليات العسكرية إلى مقر الكلية الحربية توافد ضيوف حفل تخرج الكليات العسكرية إلى مقر الكلية الحربية

توافد ضيوف حفل تخرج الكليات العسكرية إلى مقر الكلية الحربية

محمد محمود فايد الأحد، 22 يوليه 2018 - 09:09 ص

بدأ منذ الصباح الباكر توافد عدد كبير من أهالي طلبة الكليات العسكرية إلى مقر الكلية الحربية بمصر الجديدة، لحضور حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، حاملين الأعلام المصرية وتم السماح لهم بالدخول من البوابة رقم 9 المخصصة لهم، فضلا عن عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين وشباب الجامعات والكليات العسكرية.

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، حفلات تخرج الطلاب الجدد من الكليات العسكرية، تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو بحضور كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

 

ويشمل الحفل تخريج دفعات جديدة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وتضم خريجي الكلية الحربية والفنية العسكرية والكلية البحرية، بالإضافة إلى الكلية الجوية وكلية الدفاع الجوي فضلا عن المعهد الفني للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض.

 

ويتضمن الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية عددا من العروض العسكرية تظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة وقدراتهم القتالية العالية وتتنوع العروض بين عروض الصاعقة والأجهزة الرياضية واجتياز الموانع المشتعلة وعروض لعبور الموانع المرتفعة، والتصدي للمركبة المدرعة ثم اقتحامها من الخلف وعرض لمهارات تكسير الأجسام والألواح الصلبة.

 

وفى نهاية الاحتفال يتوجه الطلبة أمام المنصة لتوجيه التحية إلى الرئيس السيسي ويمر من أمام المنصة مجموعات العرض العسكري لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية.

 

كما يشارك في حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية مجموعة من طلبة كلية الشرطة في لمحة تعكس مدى أهمية التدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وطلبة كلية الشرطة والجهد المبذول فيما بينهما.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة