أرشيفية
أرشيفية


مدير المعهد الفني: نقوم بتأمين المنظومة الفنية للقوات المسلحة

محمد محمود فايد

الأحد، 22 يوليه 2018 - 02:02 م

 

قال اللواء أركان حرب علاء إبراهيم مخلوف، مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، إن المعهد يخرج ضابطا فنيا مسئولا عن عملية التأمين الفني للمعدات داخل القوات المسلحة، وذلك في تعاون وثيق مع خريجي الكلية الفنية العسكرية.

 

وأضاف خلال كلمة له مع المحررين العسكريين بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، الدفعة 47 معهد فني دفعة المشير محمد حسين طنطاوي والجامعيين دفعة يناير 2018، أنه يتم إعداد طلبة المعهد الفني للقوات المسلحة، بدنيا ومعرفيا وثقافيا وطبيا على أعلى مستوى، كما يتم توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل المعهد، ليكون فردا فنيا مقاتلا، لمجابهة التحديات والعدائيات المختلفة.

 

وأشار إلى أنه تم تطوير المناهج الدراسية خلال العامين الماضيين، بالتعاون مع الكلية الفنية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع أفرع وإدارات القوات المسلحة، لتكون مناهج الدراسة مواكبة لأحدث التكنولوجيا الموجودة في الأسلحة المنضمة الحديثة للقوات المسلحة.

 

وكشف مدير المعهد الفني للقوات المسلحة عن أن المعهد يقبل طلبة ثانوية عامة سواء كانوا علمي علوم أو علمي رياضة، بحد أدنى 65%، كما يقبل المعهد طلبة ثانوي صنايع بحد أدنى 75%.،كما أن هناك بعثات تدريبية مستمرة داخل معهد الفني للقوات المسلحة لإرسال ضباط المعهد الفني لعدد من الدول الصديقة والشقيقة، لتعلم الجديد في عملية التأمين الفني للأسلحة المختلفة.

 

و قال اللواء أركان حرب علاء إبراهيم مخلوف أن هناك مقلدات ومعامل حديثة داخل المعهد للأسلحة المختلفة، وذلك لتدريب الطالب عليها، كما أن المعهد يمتلك أحدث الفصول على مستوى الشرق الأوسط لاكتشاف الأعطال الفنية .

 

ونوه أنه يوجد داخل المعهد جميع التخصصات، ومدة الدراسة تبلغ 3 سنوات، وأن المعهد منظومة التأمين الفني لمعدات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة، وذلك بعد إمداد القيادة العامة للقوات المسلحة بأحدث المعدات والأجهزة للأفرع والإدارات الخاصة بالقوات المسلحة.

 

وعن حياة الطالب الدراسية، أكد اللواء أركان حرب «علاء إبراهيم مخلوف أن الطالب يدرس 3 سنوات داخل المعهد ، ثم يذهب لوحدته مباشرة، وأشار مدير المعهد الفني للقوات المسلحة أن هناك تعاونا كبيرا بين المعهد الفني والكلية الفنية العسكرية، وذلك لأن الكلية والمعهد يكملان بعضهما البعض، في إطار عملية تأمين المنظومة الفنية لمعدات القوات المسلحة المختلفة.

 

وقال إن إنشاء المعهد الفني للقوات المسلحة في عام 1968، كان الهدف منه تخريج ضابط قادر على تأمين منظومة التأمين الفني للقوات المسلحة، سواء كان صيانة وإصلاح وإمداد وتموين.

 

وأضاف أن هناك اختبارات سواء كانت طبية أو رياضية، وإذا تم قبوله، يتم تدريبه خلال فترة إعداد عسكري في الكلية الحربية، ويتم تخريجه «ضابط مقاتل وفني مقاتل» .

 

وتابع: «يتميز الطالب المعهد الفني للقوات المسلحة بإجادة التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، والمناهج الدراسية للمعهد، من أفضل مناهج التطوير في مصر، ويتم تخريج الضابط الفني لكي يعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلى الورش الخاصة بهم في الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملي على المعدات.

 

كما أكد أن التعليم الفني هو أساس التنمية في المجتمعات الحديثة حيث يهدف إلى إكساب الضباط قدرا من الثقافة والمعلومات الفنية والمهارات العلمية والتي تمكنه من إتقان أداء عمله وتنفيذه على الوجه الأكمل ويهدف أيضا إلى الإعداد الفني المتطور المناسب .

 

في نهاية كلمته، وجه اللواء أركان حرب علاء إبراهيم مخلوف مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، رسالة إلى الطلبة الخريجين، طالبهم فيها بالحفاظ على المكتسبات التي تعلموها أثناء فترة دراستهم بالكلية، وضرورة الاطلاع على كل ما هو جديد في مجالهم، لكي يواكبوا التكنولوجيا الحديثة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة