9 وجهات تظهر جمال دبي الساحر.. لا تفوت زيارتها
9 وجهات تظهر جمال دبي الساحر.. لا تفوت زيارتها


صور| 9 وجهات تظهر جمال دبي الساحر.. لا تفوت زيارتها

إنجي خليفة

الأحد، 22 يوليه 2018 - 06:58 م

لا يفوت أحد فرصة زيارة مدينة دبي، بالإمارات العربية المتحدة، التي ترتكز جاذبيتها السياحية على التسوق والترفيه في المقام الأول، فضلا عن عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها.


وتعرف دبي بأنها "عاصمة التسوق في الشرق الأوسط"، حيث تضم أكثر من ٧٠ مولًا تجاريًا، بما في ذلك أكبر مول في العالم وهو "مول دبي"، هذا إلى جانب الأسواق الكبيرة، ونرصد في سياق التقرير التالي أجمل المقاصد السياحية في دبي:

 

برج خليفة

أعلى برج في العالم، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من ٨٢٨ مترًا، ويحتوي على أعلى مسجد، وأعلى شرفة مفتوحة للجمهور، وأعلى مطعم، وأعلى حوض للسباحة في العالم.

نخلة الجميرة

من أهم معالم مدينة دبي، تضم ٢٨ فندقًا ضخمًا ومنتجعات فخمة، والعديد من المرافق السياحية التي تستقطب السياح من كل مكان، إلى جانب الشاطئ المميز الذي توفرة نخلة الجميرة.

برج العرب

واحد من أضخم فنادق العالم، ورابع أطول فندق في العالم، وينافس على الأماكن الأولى في مجموعة فنادق السبع نجوم.

دبي مول

وجهة عالمية للتسوق والترفيه، ويحتوي المول على مُختلف المتاجر المعروفة عالميًا ومحليًا.

أكواريوم دبي

أكبر أكواريوم في العالم حيث يحتوي على أكثر من 30.000 حيوان بحري داخل ما يقارب 10 ملايين لتر من المياه، ويعد أحد المعالم السياحية الأكثر استقطابًا للسياح في مدينة دبي، وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونه الأضخم.

 

محمية دبي الصحراوية

تأسست محمية دبي الصحراوية حول منتجع المها الصحراوي عام ٢٠٠٢، وكانت بداية العمل تهيئة المساحة الصحراوية لاستقبال مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات الصحراوية المهددة بالانقراض، بهدف المحافظة عليها وعلى استمراريتها.

ويتوافد زوار  المحمية بأعداد كبيرة للاستمتاع بمشهد الطبيعة الصحراوية الساحرة، والاستجمام والاسترخاء في منتجع مها الفخم، والذي يقع في محيط هذه المحمية الرائعة، حيث يوفر العديد من أماكن النوم ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى إطلالة بانورامية فائقة الجمال لصحراء دبي وواحاتها وللمحمية الصحراوية هناك.

خور دبي 

هو لسان مائي ويتنقل الناس بين شقّيه بواسطة قوارب صغير، ومؤخرًا عبر "الحافلة والتاكسي المائي".

حديقة شاطىء الممزر

من الحدائق الشاطئية التي تمتاز بمساحتها الشاسعة وموقعها الفريد على رمال  الشاطئ الذهبية، حيث تتعدد المناطق والمواقع الترفيهية والترويحية التي تحتضنها الحديقة الرائعة.

وتقع حديقة الممزر على ضفاف الخليج في الجانب الغربي من شواطئ إمارة  دبي، وشواطئ الحديقة متاخمة لشواطئ إمارة الشارقة، وتقع بمنطقة الممزر السكنية على امتداد كورنيش وخور الممزر، بمحاذاة الطريق الرئيسي المؤدي إلى إمارة الشارقة. 

 

البستكية

حي تاريخي من أحياء دبي، حاليًا تعرف باسم "حي الفهيدي" التاريخي، يقع شرقي المدينة في بر دبي، و«البستكية» تمثل أحد المعالم التاريخية التي تميز مدينة دبي، وتمتد محاذية للخور لمسافة 300 م وبعمق 200 م نحو الجنوب، وتبلغ مساحتها حالياً 38000 م مربع، وتحتوي على مبان تقليدية من طابق أو طابقين ذات قيمة تاريخية.
 

وهناك أماكن أخرى مثل "خليج الدلافين، ومدينة الألعاب المائية وايد وادي، وحديقة الزهور بدبي، وسوق الذهب، ومتحف دبي، ونافورة دبي، والمدينة المائية أكوافنتشر، وكيدز كلوب، وذا زون"، كما يمكنك التمتع بجولة بالمروحية حول دبي فوق المباني الشاهقة، والقفز بالمظلات فوق نخلة الجميرة، و إذا كنت من محبي التوابل فعليك زيارة سوق التوابل بدبي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة