مدير معهد ناصر د. هاني راشد
مدير معهد ناصر د. هاني راشد


فحوصات وتحاليل مجانية في اليوم التثقيفي للمرأة بمعهد ناصر

حاتم حسني

الأحد، 22 يوليه 2018 - 07:01 م

أقام مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، الأحد 22 يوليو، اليوم التثقيفي للمرأة المصرية لأكثر من 400 سيدة من قطاعات وأعمار مختلفة.

 

وحمل اليوم التثقيفي عنوان "أنت أقوى.. افحصي اطمني"، ودلك تحت رعاية وزير الصحة والسكان د. هالة زايد، وبإشراف مساعد الوزير للطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محيي القاصد، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د. محمد عزمي.  

 

يأتي تنظيم اليوم التثقيفي بهدف التوعية وتقديم كل ما يخص صحة المرأة البدنية والنفسية، وتغطية كافة الموضوعات والحالات الصحية التي يمكن أن تواجهها المرأة والتي تتساءل عنها المرأة بمختلف الأعمار، سواء الفتيات الشابات أو النساء المتزوجات أو أمهاتنا.

 

وحاضر في الندوة استشاري الصحة النفسية د.إيهاب ماجد، واستشاري الأورام بمعهد ناصر وأستاذ طب الأورام بجامعة القاهرة د. ابتسام سعد الدين، واستشاري النساء والتوليد ومدير مركز صحة المرأة بمعهد ناصر د. عمرو خضير، واستشاري الطب النووي بمعهد ناصر وأستاذ الطب النووي بجامعة مصر د. شيرين مهدي. 

 

وأكد مدير مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج د. هاني راشد، ضرورة الاهتمام بصحة المرأة وسعادتها، وإعطائها الأولوية في الرعاية الصحية والاجتماعية؛ لأنها لا تمثل نصف المجتمع فقط بل هي أساس المجتمع، ولأن كل شيء لا يكتمل بدونها.

 

وعلى هامش الندوة، تم عمل تحليل "فيتامين D" مجانًا لجميع الحضور، إضافة إلى تحليل "فيروس c" لكل الحضور، وتوزيع وجبات غذائية وكتيبات توعية، وتم اختيار 20 فردًا من الحضور لعمل فحص شامل  مجاني بوحدة صحة المرأة في المعهد.

 

يذكر أن الفنانة والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم، كانت ضيف شرف اليوم التثقيفي للمرأة بمعهد ناصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة