وزير النقل د. هشام عرفات
وزير النقل د. هشام عرفات


«عرفات»: خطة لاستغلال ممتلكات «السكك الحديدية» على مستوى الجمهورية

محمد العيلة

الإثنين، 23 يوليه 2018 - 02:28 م

عقد وزير النقل د. هشام عرفات، اجتماعًا مع أعضاء اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري، والخاصة بحصر وتسعير واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتصرف في الخردة لزيادة عوائد السكك الحديدية المادية، والتي تضم ممثلين من أكثر من جهة حكومية معنية، بالإضافة إلى رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس السيد سالم.

 

وشدد الوزير، في بداية الاجتماع، بحسب بيان لوزارة النقل، الاثنين 23 يوليو، على أهمية عمل اللجنة نظرًا لحاجة السكك الحديدية الماسة لزيادة عوائدها المالية، خاصة في ظل ضعف إيرادات الهيئة بالمقارنة بتكلفة التشغيل والصيانة، وتكلفة قطع الغيار، وتكلفة خطط التطوير.

 

وأوضح "عرفات"، أن الوزارة تنفذ حاليا خطة كبيرة لاستغلال جميع ممتلكات هيئة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الخطة تسير وفقا للجدول الزمني المحدد.

 

واستعرض رئيس هيئة السكك الحديدية، أعمال اللجنة من حصر كميات الخردة والتي بلغت 61 ألف طن، من خلال حصرها لـ39 موقعًا تابعًا للهيئة على مستوى الجمهورية، واستمر عملها لأكثر من شهرين كما استعرض رئيس الهيئة الطرق المختلفة للتخلص من الخردة، والإجراءات غير التقليدية التي سيتم تنفيذها في طرق الإعلان وبيع هذه الخردة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة