محطة كهرباء العاصمة الإدارية
محطة كهرباء العاصمة الإدارية


محطة كهرباء العاصمة الإدارية تتزين لاستقبال الرئيس السيسي

حنان الصاوي

الإثنين، 23 يوليه 2018 - 03:00 م

تزينت محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، استعدادا لمراسم افتتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ساعات بجانب محطتي البرلس وبني سويف التي يطلق عليهم محطات سيمنس.


واستعدت محطة كهرباء العاصمة الإدارية لاستقبال الرئيس، حيث تم تجهيز مكان الاجتماع، والممرات والطرق لعبور الضيوف، وموكب الرئيس.

 

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بدأت في وضع اللمسات الأخيرة، قبل افتتاح أكبر وأحدث محطات توليد الكهرباء بالعالم ببني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس.

 

ويذكر أن، المحطة تعمل بقدرة 14 ألف 400 ميجا وات، والتي تنفذها شركة سيمنز الألمانية، وتقع محطة كهرباء العاصمة الإدارية على بعد 42 كيلو من القطامية، وعلى مساحة 175 فدان بطريق العين السخنة، وتكلفة محطة العاصمة الإدارية 2 مليار يور، وقدرة الطاقة التي تنجبها المحطة 14 ألف 400 ميجا وات بواقع 4800 ميجا وات، وتتكون المحطة من 3 موديول، يضم كل موديول 2 وحدة غازية تعمل بالغاز الطبيعي ووحدة بخارية تعمل بالعادم الناتج من الوحدتين الغازيتين، لتوفير الوقود، ومازالوا تحت الإنشاء،  بالإضافة إلى 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

 

كما تم إنشاء مبنى تحكم بأحدث التقنيات العالمية على يمين وحدات التوليد بالمحطة، حيث يوجد مبنى مركز التحكم الذي تم إنشاءه بأحدث الإمكانيات والأجهزة التي تستخدم بالدول المتقدمة، ويوجد ما يقرب من 8 شاشات حديثة تعمل منهم شاشتين فقط الخاصين بالوحدة الأولى الغازية، التي تم تشغيلها لعرض استقرار عمل الوحدة وضخ الوقود لها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة