اللواء أركان حرب، عزت متولي، اللواء أركان حرب، عزت متولي،

فيديو| تعرف على شروط التقدم للكلية الجوية

رضا خليل الإثنين، 23 يوليه 2018 - 10:24 م

قال اللواء أركان حرب، عزت متولي، مدير الكلية الجوية، إن الكلية تستقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، مضيفا أن من شروط الكلية أن يجتاز الطالب اللياقة الطبية العالية بنجاح، لكي تمكنوا من الطيران على أحدث الطائرات الحديثة ذات الخصائص العالية. 

وأضاف«متولي» في حواره مع الإعلامية نيفين منصور، مقدمة برنامج «مصر بكره»، اليوم الأحد، أن المرحلة الأولى بالكلية هي مرحلة الاختيار والانتقاء والتدريب.

وأوضح «متولي» أن التدريب الأساسي داخل الكلية يعتمد على الطائرة "دروب" وهي طائرة اعتمدتها دول كثيرة في تدريب الطيارين في محاولة منهم لتنفيذ نفس برامج التدريب المصرية، إضافة إلى طائرة " "K 8 E، وطائرة «الجازيل»، وطائرات «الهليكوبتر» بمختلف أنواعها.

وتابع مدير الكلية الجوية، أنه يتم تدريب الطالب في السنة الدراسية الثالثة على طائرات حديثة، موضحا أنه يتم تحديد الطلاب الذين سيقودون الطائرات أسرع من الصوت أو الأقل من الصوت خلال الدراسة.

وكشف «متولي» أن الكلية الجوية تتخطي الدول المتقدمة في الطيران، لأن الكلية الجوية لها تاريخ يشهد له العالم، مضيفا أن هناك مواكبة لاما هو جديد في علوم الطيران.

وفي سياق ذى صلة أعرب أحد مقاتلي الكلية الجوية عن سعادتهم الكبيرة من تخرجهم من الكلية الجوية،مضيفا أنه شرف كبير لأي شخص مصري الانضمام للقوات المسلحة وللقوات الجوية بالأخص، كما أعرب أحد المقاتلين أن الانضمام للكلية الجوية لها شروط خاصة.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة