حريق العتبة
حريق العتبة


أصحاب المحلات: الخسائر تقدر بالملايين في «حريق العتبة»

فيديو وصور «ماس كهربائي» السبب الرئيسي في «حريق العتبة»

محمود ثروت- محمد الهواري

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 05:53 ص

«ماس كهربائي» السبب الرئيسي في «حريق العتبة»
أحد المتضررين: الحريق استمر 3 ساعات وسط تصاعد النيران
أصحاب المحلات: الخسائر تقدر بالملايين في «حريق العتبة»

أكد عدد من أصحاب المحلات المتضررين أن ماس كهربائي السبب الرئيسي في «حريق العتبة»، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربي بمنطقة «المول» لمدة 30 دقيقة، ثم عاد فجأة، مما أسفر عن تصاعد الأدخنة بلوحة كهربائية داخل أحد المحلات بالمول، وأشعل النيران داخل المول.

وأكد أحد المتضررين أن الخسائر التي وقعت علينا من اشتعال النيران في المول تقدر بالملايين، قائلا: «ربنا يعوضنا على حالنا»، مضيفا أن الحريق استمر قرابة الـ 3 ساعات وسط تصاعد مستمر لألسنة اللهب والنيران، حتى أتت سيارات الحماية المدنية، وبدأت في السيطرة على النيران.

وطالب «م. إ» أحد المتضررين الدولة بالتدخل بعد انتهاء التحقيقات التي تجرى من قبل الأجهزة الأمنية، والنظر إلى أصحاب المحلات التي ضاعت أموالهم ومصدر رزقهم.

وقال مصدر أمني إنه تم استدعاء فريق من نيابة القاهرة لإجراء المعاينة المبدئية لـ«حريق العتبة»، وتحديد السبب الرئيسي للحريق وحصر التلفيات، وتقدير قيمتها.

وأكد المصدر أن قوات الحماية المدنية انتهت من عملية التبريد، والتي تعد المرحلة النهائية بعد السيطرة على النيران في «حريق العتبة»، مؤكدا أنه تم الدفع بـ 20 سيارة حتى تمت السيطرة على النيران.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في أحد المولات بشارع جوهر الصقلي بمنطقة العتبة، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر مدير اﻹدارة بالدفع بـ 20 سيارة إطفاء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة