دنجلاء شطا خلال مرورها على المستشفيات
دنجلاء شطا خلال مرورها على المستشفيات


صحة البحر الأحمر: لا توجد قوائم انتظار لجراحات حرجة بالمحافظة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 09:44 ص

أكدت وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر د.نجلاء شطا، أن المحافظة لا توجد بها أي حالات قوائم انتظار للجراحات الحرجة والعاجلة.


وأوضح أن مستشفيات البحر الأحمر لا تجرى بها جراحات كبرى شديدة التخصص مثل القلب المفتوح على سبيل المثال وإنما تجرى تلك الحالات بالمستشفيات الجامعية .


وأشارت شطا إلى أن مديرية الصحة بالبحر الأحمر قامت بعمل بروتوكول تعون مع عدد من المستشفيات الحكومية لاستقدام التخصصات الطبية التي لا توجد بالبحر الأحمر وتتواجد تلك التخصصات بشكل أسبوعي بمستشفيات الغردقة والقصير والشلاتين حيث يوجد حاليا أطباء من جامعة الأزهر وهم أ.د. طارق عزت عبد اللطيف أستاذ جراحة المناظير و الجراحة العامة أ.د. محمد صلاح عوض أستاذ جراحة الوجه و الفكين و جراحة التجميل أ.د. عصام سعد عبد الواحد أستاذ جراحة القلب و الصدر أ.د. وليد الهادى عيسى أستاذ مساعد جراحة المخ و الأعصاب أ.د. خالد محمد الأنور مدرس التخدير و العناية المركزة وقد تم عمل أكثر من 16 عملية من ضمنها عمليات بالمناظير.


وأضافت شطا أنها تقوم بصفة دورية بالمرور على مستشفيات البحر الأحمر وتوجه  إدارات المستشفيات دائما  باجراءات للتحسين الدائم للخدمة المقدمة وعمل الإجراءات التصحيحية العاجلة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة