منة شلبي منة شلبي

احتفالا بعيد ميلادها الـ35

ناهد السباعي: «منة شلبي بنت بـ100 راجل»

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 05:17 م

هنأت الفنانة ناهد السباعي، صديقتها الفنانة منة شلبي، بعيد ميلادها الـ35، وذلك بنشر صورة تجمعهما، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام». 

 

 

كل سنة و انت حبيبتي و صحبيتي و اختي كل سنة و انت البت الي بميت راجل الجدعة كل سنة و انت الصاحبة الي دايما لما ببقي زعلانة او فرحانة عمرها متسيبني #منة_شلبي #friendshipgoals #best_friend #sister #love @mennagram

A post shared by ناهد السباعي nahed Elsebai (@nahedelsebai) on

 

وعلقت "السباعي" على الصورة قائلة: "كل سنة و أنتي حبيبتي و صحبتي و أختي، كل سنة و أنتي البنت إللي بميت راجل، والجدعة، كل سنة و أنتي الصاحبة إللي دائما لما ببقى زعلانة أو فرحانة عمرها متسيبني.. منة شلبي".

 


ميلادها


ولدت الفنانة منه شلبي، يوم 24 يوليو عام 1982، في القاهرة بالجيزة، وهي ابنة الممثلة والراقصة الشرقية السابقة زيزي مصطفى.

 


 

كانت منة شلبي، تهوى التمثيل منذ الطفولة، وتقف أمام المرآة لتحدث نفسها أنها الفنانة زيزي مصطفى، مما ساعدها على الظهور في العديد من البرامج التليفزيونية وفوازير الأطفال، ومن هنا انطلق حبها للفن، وأكسبها عدم الخوف من التواجد في البلاتوهات، وأماكن التصوير منذ الصغر.

 


 

«دخولها عالم الفن»


اقتحمت منة شلبي، مجال التمثيل، من خلال فيلم العاصفة الذي ظهرت فيه لمدة 3 ثوانٍ فقط، وبدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 من خلال مسلسل "سلمى يا سلامة" مع سميحة أيوب، إلا أن البداية الحقيقية لها كانت عندما رشحها الفنان "محمود عبد العزيز" لبطولة فيلم" الساحر" عام 2002، الذي أثار ضجة كبيرة في الوسط الفني، لظهورها في دور إغراء.

 

 

فجرت منة شلبي، القنبلة الثانية، بدورها في مسلسل "أين قلبي" مع الفنانة يسرا، وبعدها انتقلت لتشارك الفنانة ليلى علوي في فيلم "بحب السيما" عام 2004، كما شاركت مع كل من حنان ترك، وهند صبري، في فيلم "أحلى الأوقات" عام 2004 .

 

 

قدمت منة شلبي، بعد ذلك العديد من الأعمال المتميزة في السينما والتليفزيون، منها فيلم "كلم ماما"، و"أحلى الأوقات"، و"أحلام عمرنا"، و"أنت عمري"، و"ويجا"، و"عن العشق والهوى"، و"كده رضا"، و"هي فوضى"، و"نور عيني"، بالإضافة إلى مسلسل "لدواعي أمنيه"، و"البنات"، و"سكة الهلالي"، و"حرب الجواسيس"، و"الجماعة".

 

 

حصلت الفنانة منة شلبي، على العديد من الجوائز في عدة مهرجانات سينمائية مصرية، لدورها عن فيلم "عن العشق والهوى" عام 2007، وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2006 عن فيلم "بنات وسط البلد"، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "حرب الجواسيس”" في مهرجان ART السنوي في دورته السادسة. 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة