وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين


الناطق الرسمي للأونروا :مصرون علي استمرار دعمنا للفلسطينيين

وردة الحسيني

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 06:29 م

 

أكد سامي مشعشع الناطق الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، على عدم التخلي عن لاجئي فلسطين، وأن قرار الولايات المتحدة بإيقاف 300 مليون دولار من التمويل "للأونروا"  هذا العام قد مثل تهديدا وجوديا للأونروا

وأضاف مشعشع ، أن التحديات المعقدة والقاسية التي تعرض لها مجتمع لاجئي فلسطين خلال العام الماضي كانت كبيرة ،وأنها تزايدت هذا العام وخاصة بعد تخفيض في التمويل تتعرض له الأونروا .

وقال أننا نواصل كافة الطرق في سبيل التغلب على أزمة المالية الحادة، وأن الأونروا وموظفيها المتفانين واللاجئين لديهم خيار واحد فقط ، هو مواجهة هذا الوضع سويا والمحافظة على ما نقوم به .

وتابع الناطق الرسمي لوكالة غوث ،أن الحملة العالمية لجمع التبرعات وحملة “الكرامة لا تقدر بثمن” نجحت في تحقيق دعم إضافي كبير للأونروا، من المانحين التقليديين ومن شركاء جدد على حد سواء، بما في ذلك المؤسسات المعنية بجمع أموال الزكاة، وخلال هذه الفترة جمعت الأونروا مبلغ 238 مليون دولار كتمويل جديد من أجل لاجئي فلسطين، ومع انتهاء مؤتمر التعهدات الذي عقد في نيويورك في 25 حزيران، تم تقليل العجز البالغ 446 مليون دولار ليصبح 217 مليون دولار وهو إنجاز كبير.

 

واختتم مشعشع حديثه قائلا على الرغم من كافة التحديات التي تواجهها الأونروا إلا أنها “ستنتصر” وأن تلك التحديات لن تضعف “دفاعنا عن حقوق وكرامة لاجئي فلسطين”.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة