بسام راضي
بسام راضي


راضي:افتتاح أضخم 3 محطات كهربائية بالمنطقة بإرادة المصريين

محمد عصام

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 11:15 م

قال السفير «بسام راضي»، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح ثلاث محطات كهربائية بأعلى مستوى وأعلى كفائة، وتتمتع بالتكنولوجيا الحديثة، وتعتبر الأولى والأحدث من نوعها في العالم، وتم إنجازها في زمن قياسي يقدر بحوالي 27 شهرا.

 

وتابع : «كما كلفت الإدارة المصرية جهازي الشرطة والجيش بتوفير كل الإحتياطات الأمنية الازمة لتوفير كل عناصر التأمين لهذة المحطات الحديثة وباهظة التكلفة، والمهمة جدا إستراتيجياً» .

 

وأضاف «راضي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc»، أن ما تم في إنشاء المحطات الكهربائية يعد إعجاز بشري وتكنولوجي بكل المقاييس بشهادة رئيس شركة سيمنس الألمانية، موضحاً أن تلك المحطات تضيف 14.4 ميجا وات وذلك نصف ما تنتجه مصر من الطاقة الكهربائية.

 

لافتاً إلى أن ذلك الإنجاز تم بإرادة قوية من المصريين، وتخطيط سليم من المعنيين، وتسهيل للإجراءات من الدولة، وتكاتف كافة الجهود الإدارية والجهات الحكومية، والشركاء المصريين الذين تمتعوا بالحرفية والمهنية الذين عملوا مع شركة سيمنس بوعي وبتناغم كبير حتى ترى تلك المشروعات النور بالصورة المناسبة والتي تليق بأسم مصر عالمياً.

 

وأكد «السفير» في ختام حديثه، أن الرئيس السيسي شدد على أنه لا يتم إنجاز شيء داخل الدولة «ببلاش»، ولكن يتم إنجاز المشروعات التنموية الكبرى «بتحمل مسئولية وتعب وتخطيط وتمويل وتحمل تكاليف باهظة»، وكل هذا من أجل الوصول لهذه الإنجازات العظيمة التي تفيد الوطن والمصريين معاً.

 

وتابع : « الرئيس عبد الفتاح السيسي لمّح من قبل للمصررين في العديد من لقائته بأن ليس معني إنجاز المشروعات القومية الكبيرة في مدد زمنية قليله، أننا نقبل بإنتاجية ضعيفة، مؤكداً أن هذه المشاريع يتم إنجازها على أعلى مستوى وليس هناك نوع من أنصاف الحلول على حساب الجودة مطلقاً» على حد قوله.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة