صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«قانوني»: تحدي رقصة «كيكي» مخالف للقوانين ومصيره الحبس

عزت مصطفى

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 10:06 ص

أكد د. السيد عتيق أستاذ القانون الجنائي و المحامي بالنقض، حول قيام بعض المشاهير والفتيات باستخدام أسلوب التحدي في الرقص المسمى تحدي «كيكي»، بأنه أمر مخالف للعادات والتقاليد المتعارف عليها في المجتمع المصري ويعد مخالفة لقانوني المرور و العقوبات. 

 

وأوضح عتيق، أن المادة 278 من قانون العقوبات المصري قد نصت على أن «كل من ارتكب فعل علاني فعل فاضح مخل بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه»،حيث أن الركن المادي لجريمة الفعل الفاضح تتكون من عنصرين، الأول الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادي المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادي أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير، أما فيما يتعلق بالعلانية فالمقصود به أن يشاهد الفعل أحد من الناس أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التي وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ .

 

أما بالنسبة لقانون المرور، فأنه يعد مخالفة للقواعد العامة للمرور و آدابه وكذلك مخالفة الالتزام بتعليمات الطريق وعدم تعمد تعطيل حركة المرور و كذلك تعريض حياتك و حياة الآخرين للخطر وتصل عقوبة المخالف لتلك القواعد إلي الحبس من 6 أشهر إلى سنة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة