فعاليات معسكر قادة المستقبل
فعاليات معسكر قادة المستقبل


جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها

مروة فهمي

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 10:50 ص

تواصل جامعة القاهرة، فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها، والذي تنظمه بعنوان " تطوير العقل المصري"، برعاية محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

 

وشهدت قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة، لقاءً مفتوحًا مع الطلاب، ضمن فعاليات معسكر قادة المستقبل لتطوير العقل المصري، بمشاركة الكاتبين الصحفيين أشرف عبد الغني مدير تحرير جريدة الجمهورية، ومحمد ثروت مدير تحرير صوت الأمة، وذلك بحضور د. عبدالله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة، الذي أدار اللقاء.

 

وشمل اللقاء المفتوح موضوعين، هما دور الإعلام في تطوير فكر الشباب، والإعلام وسوق العمل.

 

وأشاد الكاتب الصحفي أشرف عبدالغني، بمبادرة د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بتطوير العقل المصري، قائلًا " إن ذلك يتسق مع حواري مع الطلاب حول دور الإعلام في تكوين الوعي الوطني لدى الشباب الذي يقود مسيرة التطوير"، مشيراً إلى أن مشكلة الإعلام هي فقده لمصداقيته، لدى قطاع كبير من الشباب، وفقده الثقة في التأثير وتقديم المعلومة والتعليق على الخبر.

 

وقال أشرف عبدالغني، إن الإعلام الآن لابد أن يلعب دوراً كبيراً في مواجهة الشائعات وأخطاء المعلومات، وهو الأمر الذي يتطلب إعلاماً قوياً يجاري التطور في تدفق المعلومات ويكشف مصادرها، ويواجه الشائعة، مؤكداً على ضرورة تلبية الإعلام طموحات الشباب من خلال سرعة تصحيح الخبر وتجاوز دخول عناصر إعلامية عن طريق الواسطة والمحسوبية والتملق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة