جانب من افتتاح المستشفى
جانب من افتتاح المستشفى


قسم لزراعة الأعضاء في مستشفى تخصصي جديد ملحق بـ«الساحل التعليمي»

حاتم حسني

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 11:03 ص

افتتح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة د. هاني نصر، اليوم الأربعاء 25 يوليو، بافتتاح المستشفى التخصصي الجديد بمستشفى الساحل التعليمي بشبرا .

وأكد د.هاني نصر، أن المستشفى يهدف إلى المساهمة بصورة فعالة في توفير فرص الرعاية الطبية للمرضى المترددين في مجال زراعة الأعضاء، والرعايات الطبية المركزة، والجراحات التخصصية والدقيقة، والأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي، طبقاً لسياسة الدولة الصحية، مع العمل على رفع مستوى الخدمة الطبية، وتوفير فرص التعليم والتدريب الطبي المستمر لكافة التخصصات الطبية ذات الصلة بعمل المستشفى، علاوة على تقديم الخدمات العلاجية لأهالي حي شبرا والساحل وروض الفرج، والأحياء المجاورة بأسعار مناسبة.

وأشار نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د. محمد فوزي، إلى أن المستشفى سيتم الصرف عليه من إيراداته المالية وتعزيز بنود الموازنة العامة لمرضى القسم المجاني في حالة عدم سماح بعض بنود الميزانية لتوفير احتياجات المرضى من الأدوية والمستلزمات الطبية .

من جانبه قال مدير مستشفى الساحل التعليمي د. عبد الفتاح حجازي، إن المستشفى يتكون من دور أرضي وأربعة أدوار متكررة، حيث يضم الدور الأرضي الصيدلية، والاستقبال والطوارئ، والاستعلامات، والحسابات، والخزينة، والعيادات الخارجية، وقسم أشعة مقطعية متعددة المقاطع 180 مقطع، وقسم أشعة رنين مغناطيسي 1.5 تسلا مقفول، وأشعة تلفزيونية، وهشاشة عظام، وإيكو، والعيادات الخارجية، والمعمل وبنك الدم.

وأضاف أن الدور الأول يحتوي على قسم داخلي وبه 49 سرير ما بين بين جناح، وغرفة ثنائية، وغرف ثلاثية، وغرف الخدمات، وصيدلية داخلية، والكافيتريا، بينما يضم الدور الثاني قسما داخليا، وبه 39 سرير بين جناح وغرفة ثنائية وغرف ثلاثية وغرف الخدمات وصيدلية داخلي، بالإضافة إلى مكتب المدير، ورئيس مجلس الإدارة.

وتابع أن الدور الثالث يحتوى على 37 رعاية منها 25 سرير رعاية مركزة و12 سرير رعاية متوسطة ، وتنقسم الرعاية المركزة إلى تخصصات مختلفة ما بين رعاية القلب والرعاية الحرجة ورعاية المخ والأعصاب ورعاية السكتة الدماغية ورعاية زرع ورعاية جراحية ، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات ومكتب المدير الطبي، كما يحتوي الدور الرابع على عدد 5 غرف عمليات جراحية و6 أسرة إفاقة وكشك ولادة، وعدد 8 أسرة لجراحات اليوم الواحد بالإضافة إلى خزينة وحسابات وشئون العاملين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة