نواب البرلمان نواب البرلمان

نواب «البرلمان» يطالبون مدبولي بالإفصاح عن مصادر تمويل برنامج الحكومة

حسام صدقة الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 11:19 ص

شهدت الجلسة العامة للبرلمان مطالبات ، للإفصاح عن مصادر تمويل برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى، والبرنامج الزمني لتطبيقه خلال الفترة المقبلة، وضرورة إقرار قانون الإدارة المحلية،مؤكدين على أنه برنامج في مجمله طموح.

جاء لك في الوقت الذي انطلقت فعاليات جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لاستئناف مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء «مصر تنطلق» والتي ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، ومن المتوقع أن يحضر رئيس مجلس الوزراء الجلسة العامة اليوم، للتعقيب على ملاحظات أعضاء مجلس النواب على البرنامج، يليها كلمة السيد الشريف وكيل المجلس ورئيس اللجنة الخاصة، ويعقبهم التصويت على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

وقال النائب إلهامى عجينه، عضو مجلس النواب، إن البرنامج في مجمله طموح وممتاز، ولكن لم نستطيع أن ندرك آليات مصادر التمويل لهذا البرنامج، والذي يستدعى توضيح من رئيس الوزراء بهذا الأمر قائلا:" هذا البرنامج يحتاج مصادر تمويل كثيرة وعلى الحكومة ابلغنا بهذا المصادر حتى نطمئن للتنفيذ".

وأتفق معه النائب أحمد رسلان، عضو مجلس النواب، مؤكدًا على أن البرنامج طموح ولكن نتمنى أن يكون هناك جدول زمني لتنفيذه، مشيرًا إلى أن المؤامرات كثيرة على الدولة المصرية، وعلينا مساندتها من أجل العبور من هذه المرحلة.

من جانبهم قال النائب عمرو جمال، عضو مجلس النواب، إن مصادر التمويل والبرنامج الزمني في برنامج الحكومة، غير واضح إطلاقا، مشيرا إلى أنه تجاهل أيضا التقسيم الإداري بين المحافظات، وأيضا المجالس المحلية وإقرار قانون الإدارة المحلية، فيما قال النائب أِشرف عمارة، أن قانون الإدارة المحلية ضرورة ملحة لتحقيق الاستحقاق الدستوري بشأن المجالس المحلية في مصر، مطالب الحكومة بسرعة الانتهاء من هذا الأمر.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة