جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


2 مليار جنيه إيرادات موانئ البحر الأحمر بزيادة 67% خلال عام

محمد العيلة

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 11:36 ص

أكد هشام أبو سنة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، أن إجمالي إيرادات الهيئة بلغ مليار و985 مليون جنيه، بنسبة زيادة 67% عن المستهدف تحقيقه.

 

وأشار أن صافى الربح المحقق بلغ 210 ملايين جنيه، بنسبة زيادة 170% عن المستهدف تحقيقه خلال العام المالي 2017/ 2018.

 

وناقش مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عددا من الموضوعات الهامة، ومنها القوائم المالية والحسابات الختامية المبدئية للهيئة.

 

وقال أبو سنة، إن الزيادة جاءت من العقود والتراخيص التي نتجت عن سياسة الهيئة في استغلال جميع الطاقات التي المعطلة، خاصة بميناء سفاجا، كذلك القرارات التي اتخذتها الهيئة لتنمية مواردها ولتغطية الأعباء التي تتحملها في تقديم الخدمات المختلفة بموانيها، في صالح الخزانة العامة للدولة.

 

وأوضح أبوسنة أن الزيادة أيضا نتيجة التراخيص التي أُبرمت من الطاقات غير المستغلة من ساحات وأراضٍ، وزيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس، وزيادة حمولات السفن المتراكية بموانئ الهيئة، بالإضافة إلى زيادة حجم البضائع المتداولة بموانئ الهيئة.

 

وأشار إلى زيادة وتعديل مساحات الأراضي المؤجرة والمحلات والساحات الجمركية والمخازن، وزيادة المحصل من رسوم نقل الركاب والأمتعة بمحطات الركاب بموانئ الهيئة وتطبيق فئات القرار رقم 800 لسنة 2016 إلى زيادة المستهدف.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة