مارى منيب
مارى منيب


8 الصبح يحتفي بالراحلة مارى منيب 

أحمد السنوسي

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 01:25 م

 

احتفى برنامج "8 الصبح"، الذي يُعرض على فضائية "dmc"، فى حلقة صباح اليوم، بالفنانة ماري منيب، وذلك من خلال فقرة "أنا المصري".

استطاعت الفنانة الراحلة ماري منيب بخفة دمها أن تكسب قلب المشاهدين، حتى أصبحت من أشهر حماوات السينما المصرية، ومن أجمل إفيهاتها الفنية "إنتي جاية هنا تشتغلي إيه" و"إهري يامهري وأنا على مهلي" و"اسأليني أنا.. دانا مدوباهم اتنين"، و"بلا نيلة".


ولدت الممثلة المصرية من أصول سورية في دمشق عام 1905م، ثم انتقلت مع أفراد عائلتها للعيش فى مصر بحي شبرا، وتزوجت من الممثل الكوميدى «فوزى منيب» الذى حملت اسمه، وكانت شريكة معه في الفرقة التى أسستها.


وبدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح، حيث عملت فى العديد من الفرق المسرحية منها بشارة واكيم وعلى الكسار ونجيب الريحاني، ثم تولت مسؤولية إدارة فرقة نجيب الريحاني مع كل من بديع خيري وعادل خيري بعد وفاة نجيب الريحاني.


وتوالت أعمالها في المسرح والسينما، وقامت ببطولة أفلام سينمائية عدة، في منتصف الثلاثينيات، حيث اشتهرت بأداء دور الحماة التي تحاول التدخل بين ابنتها وزوجها، حتى وصل عدد أفلامها إلى ما يقرب من 200 فيلم، منها (الحموات الفاتنات، حماتي ملاك، حماتي قنبلة ذرية، لصوص لكن ظرفاء). توفيت في 21 يناير من عام 1969 عن عمر ناهز 64 عاماً.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة