انطلاق أعمال الدورة الرابعة للجنة الفنية المصرية الأردنية للنقل البحري بطابا
انطلاق أعمال الدورة الرابعة للجنة الفنية المصرية الأردنية للنقل البحري بطابا


انطلاق أعمال الدورة الرابعة للجنة «المصرية الأردنية» للنقل البحري بطابا

محمد العيلة

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 05:47 م

بدأت أعمال الدورة الرابعة للجنة الفنية المشتركة للنقل البحري بطابا، اليوم الأربعاء وتستمر لمدة يومين حتى الخميس 26 يوليو.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين حكومتي مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، وتدعيمًا للعلاقات في مجال النقل البحري بين الجانبين.

حضر الدورة المهندس مصطفى الديب مستشار وزير النقل للنقل البحري، وبرئاسة اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، واللواء بحري خالد زهران، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، واللواء هشام أبو سنة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.

ومن الجانب الأردني، حضر صلاح أبو عفيفة مدير عام الهيئة البحرية الأردنية والوفد المرافق له.

وناقشت الدورة، عدة موضوعات منها مراجعة إجراءات التفتيش والرقابة على سفن شركة الجسر العربي فيما يتعلق بمتطلبات الاتفاقيات الدولية ذات الصلة ومتطلبات دولة العلم المتعلقة بالسلامة البحرية والأمن البحري والمحافظة على البيئة البحرية، وتوسيع مجالات التعاون في مجال التعليم والتدريب البحري بين البلدين.

كما تمت مناقشة تفعيل مذكرة التفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بالتعليم والتدريب البحري وشهادات الأهلية البحرية بين البلدين، وزيادة التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمكافحة التلوث البحري والبحث والإنقاذ وكذلك مواجهة الحوادث البحرية ودراسة إمكانية تنفيذ تمارين مشتركة لمواجهة الحوادث البحرية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة