مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


«الأعلى للإعلام»: بروتوكول تعاون مع وزارة الإعلام السودانية قريبًا

شيماء محمد

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 08:07 م

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، اجتماعًا مساء الأربعاء، ناقش خلاله الدورات التدريبية المقترحة خلال الفترة المقبلة، وتحويل معهد التدريب الإعلامي للأفارقة إلى أكاديمية إعلامية متخصصة رفيعة المستوى، ووضع تصور نهائي لعملية التطوير وإنشاء الأكاديمية الجديدة.

واستعرض المجلس، اللقاء الذي جمع بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، والذي اختلف عن جميع القمم السابقة، مؤكدًا قوة العلاقات بين البلدين.

وناقش المجلس، إنشاء أكاديمية إعلامية متخصصة عقب لقاء مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، وعبد الفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي تم خلاله مناقشة إنشاء أكاديمية الإعلاميين الأفارقة، كما يجري حاليا الإعداد لإعلان تشكيل أول مجلس أمناء للأكاديمية، والذي سيضم شخصيات إعلامية وسياسية بارزة، وينتظر أن يتولى رئاسته شخصية ذات مرجعية سياسية وأكاديمية.

ووافق المجلس، على تسليم أجهزة التابلت لـ50 متدرب بدورة المحررين الاقتصاديين التي عقدت بالمجلس بالتعاون مع البورصة المصرية.

ووافق المجلس أيضًا على عقد دورة للإعلاميين الفلسطينيين (إعلاميين ومذيعين) وتدريب 50 متدربًا لمدة أسبوع.

واستعرض صالح الصالحي، رئيس لجنة التدريب بالمجلس، البروتوكول الموقع بين المجلس وأكاديمية ناصر بشأن تنظيم دورات تدريبية إستراتيجية عن الأمن القومي وبالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، وسيتاح لكل صحفي تجاوز منصب رئيس قسم ابتداء من مدير تحرير.

وعرضت نادية مبروك عضو المجلس، ماتم بشأن بروتوكول التعاون الموقع مع منظمة "اليونيسيف"، والاجتماعات التي تمت بهذا الإطار، ومشاركة المجلس العربي للطفولة في هذا التعاون، وسوف يتم الإعلان عنه قريبا.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع ضم أعضاء جدد، بلجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن ملف حلايب وشلاتين ينبغي تجميده تمامًا، إلى أن يجد كلا الطرفين حلًا تفاوضيًا لهذا الملف عبر علاقاتهم الجديدة.

وأشار مكرم محمد أحمد، إلى توقيع بروتوكول التعاون الإعلامي بين المجلس ووزارة الإعلام السودانية، الذي أصبح جاهزًا وسيتم الإعلان عنه قريبا، للتأكيد على العلاقات التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر والتأكيد على أن السودان دولة شقيقة.

حضر الاجتماع وكلاء المجلس عبد الفتاح الجبالي، ومحمد العمري، وحاتم زكريا، والمستشار محمد لطفي وصالح الصالحي وجمال شوقي، والدكتورة هدى زكريا، ونادية مبروك، والدكتورة سوزان القليني الأمين العام أحمد سليم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة