الدورة التددريبية لمكافحة العدوى
الدورة التددريبية لمكافحة العدوى


«بيومي»: تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية «ضرورة»

أمانى عبدالله

الخميس، 26 يوليه 2018 - 12:28 م

 

شدد الدكتور محمد بيومي، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، على إجراءات مكافحة العدوى في قسم الرعاية المركزة للأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين، كما طالب بضرورة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى في مختلف المنشآت الصحية.


جاء ذلك خلال افتتاح الدورة التدريبية الوزارية لمكافحة العدوى بمركز التدريب الرئيسى بسموحة.


وأكد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن البرنامج القومي لمكافحة العدوى يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة مقدمي الخدمات الصحية من خلال الالتزام بإتباع إجراءات مكافحة العدوى في التدريب والعمل على خفض العدوى المكتسبة داخل المنشات الصحية، والتي تشمل الأمراض المنقولة عن طريق الدم وأمراض التهاب الكبد الفيروسي إلى جانب فيروس الإيدز.
وطالب «أبو سليمان» برفع وعي الفرق الصحية فيما يخص أساليب مكافحة العدوى داخل المستشفيات وكيفية الوقاية منها إلى جانب تدريب جميع الفرق الطبية في المستشفيات والإدارات الصحية على أعمال مكافحة العدوى.


و أكد على ضرورة تطعيم الفرق الصحية والمرضى الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى إلى جانب تفعيل نظام ترصد العدوى المكتسبة داخل المستشفيات.


وعلى هامش الدورة، وجه «أبو سليمان» بالمرور المكثف على جميع المنشآت الطبية للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى والتأكد من توافر جميع المستلزمات الخاصة بتنفيذ هذه المعايير والإبلاغ الفوري عن اى نقص بهذه المستلزمات ورفع جميع تقارير المرور للتوجيه بما يلزم.


واستمرت الدورة لمدة يومين وشارك فيها ما يقرب من 30 طبيبًا من رؤساء أقسام الأطفال والمبتسرين بمستشفيات مديرية الشئون الصحية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة