متضررون من حرائق اليونان
متضررون من حرائق اليونان


اليونان تخصص حسابًا بنكيًا لمساعدة متضرري الحرائق 

وردة الحسيني

الخميس، 26 يوليه 2018 - 12:55 م

قررت حكومة اليونان فتح حساب خاص لدى البنك المركزي اليوناني، بهدف تمويل كافة الإجراءات المتخذة لمساعدة المتضررين من الحرائق في منطقة "أتيكا"، وخاصة من أجل دفع التعويضات وإعادة بناء المنازل التي دمرتها الحرائق وإعادة تأهيل المناطق المتضررة وبنيتها التحتية، وذلك في ضوء موجة التضامن التي نشأت لمساندة اليونان والمتضررين من الحرائق. 


ووفقا لبيان المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليونانية، فقد تقرر تشكيل لجنة ثلاثية لإدارة هذا الحساب، مكونة من رئيس البرلمان اليوناني ووزير البنية التحتية والنقل ووزير المالية، وتشارك الدولة اليونانية في هذا الحساب بمساهمة إجمالية قدرها 30 مليون يورو، في حين قرر البرلمان اليوناني المشاركة بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو.


وأنشئ حساب مساندة المتضررين من الحرائق بمنطقة "أتيكا" تحت رقم 23/2341195169 ، ورقم الحساب المصرفي الدولي 23 IBAN GR4601000230000002341195169 ، لتلقي المساهمات من حكومات الدول الأجنبية والشركات والأفراد من داخل اليونان ومن الخارج.


وأعلن المتحدث الرسمي للحكومة اليونانية عن سلسلة من الإجراءات قررت حكومة اليونان اتخاذها لمساعدة متضرري الحرائق، وتشمل صرف تعويضات نقدية للمتضررين ولأسر الضحايا، ومنح إعفاءات ضريبية ومزايا تأمينية لهم، بالإضافة إلى تسهيلات في مجالات التعليم والاتصالات. 


من المقرر أيضا اتخاذ إجراءات لإصلاح الأضرار المادية ، فضلا عن استعادة الكفاءة البيئية في المناطق المتضررة وذلك في إطار التخطيط العمراني وخطط مكافحة الفيضانات والحرائق.


 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة