صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


النقض تؤيد حكم السجن 5 سنوات لمفتي الجماعة الإرهابية وإثنين آخرين

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 26 يوليه 2018 - 12:56 م

أيدت  محكمة النقض دائرة الخميس،حكم  السجن5 سنوات ، لكل من  عبدالرحمن البر مفتي جماعة الإخوان الإرهابية، واثنين آخرين لاتهامهم بقطع طريق قليوب  ورفض الطعن المقدم منهم.

كانت محكمة الجنايات قضت بمعاقبة ثلاثة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك في إعادة محاكمتهم بقضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والشروع في القتل، والتحريض على العنف، وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب (محافظة القليوبية) أواخر شهر يوليو (تموز) 2013.

والمحكوم عليهم في القضية هم عبد الرحمن البر أستاذ أصول الدين بجامعة الأزهر، الذي يلقب بـ«مفتي الإخوان»، بالإضافة إلى عبد الله حسن بركات عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، وحسام ميرغني تاج الدين.

وسبق وأن قضي بمعاقبة المتهمين بركات وميرغني بالسجن المؤبد، قبل أن تقضي محكمة النقض بإعادة محاكمتهما من جديد، في حين أجريت إعادة إجراءات محاكمة عبد الرحمن البر، بعد أن كان قد صدر ضده حكم غيابي بالإدانة.

وسبق أن أصدرت محكمة النقض حكما نهائيا وباتا بمعاقبة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و36 آخرين من قيادات وعناصر الجماعة بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما في القضية، وذلك بعد رفض الطعون المقدمة منهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة