المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب


وزير « شئون النواب»: تسجيل الملكية العقارية سيكون أسهل مع القانون الجديد

حسام صدقة

الخميس، 26 يوليه 2018 - 02:12 م

كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي مع المحررين البرلمانيين بمقر الوزارة للكشف عن حصيلة دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، أن إجراءات تسجيل الملكية العقارية بالشهر العقارى ستكون أبسط كثيرا بعد الانتهاء من القانون الجديد الخاص بتسجيل الملكية العقارية.

 

ولفت إلى أن مشروع القانون تم بالتعاون بين وزارتى شئون مجلس النواب والعدل، موضحا أن قانون تسجيل الملكية العقارية فى المدن الجديدة صدر ولائحته التنفيذية صدرت، وفى المدن القديمة انتهت منه الحكومة وأرسلته لمجلس الدولة.

 

وأضاف أن مشكلة الملكية معقدة فى المدن القديمة على خلاف المدن الجديدة ولا يمكن دمجها فى قانون واحد، موضحا أنه فى المدن الجديدة المشكلة بسيطة لأن سلسلة نقل الملكية ليست ممتدة، أما فى القديمة من الصعب الحصول على أصل مالك العقار لأنها عقود عرفية، لافتا إلى أن أى خدمات ستُقدم للعقار تتطلب تسجيل العقد.

 

وذكر أن برنامج الحكومة الجديد يصاحبه أجندة تشريعية جديدة بالتأكيد بالإضافة إلى التشريعات المتبقية من دور الانعقاد الأخير، مضيفا: «ونأمل الانتهاء من الإجراءات الجنائية والإدارة المحلية فى دور الانعقاد القادم».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة